ماذا تفعل بـ24 ساعة عند زيارة كوالالمبور؟

2015/11/10 م ، 1437/01/27هـ
ساحة الاستقلال في كوالالمبور
غاليري كوالالمبور
سنترال ماركت
القطارات في ماليزيا
حديقة الطيور
ساحة الاستقلال
باص كوالالمبور هوب اون هوب اوف
حديقة الحيوانات
القصر الملكي بماليزيا
مسجد جامك
أكواريا كوالالمبور
برجي بتروناس في ماليزيا
شارع العرب
باتو كايف
كهوف باتو في ماليزيا
كوالالمبور

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- تستقبل ماليزيا كل عام ما يقار الـ 28 مليون سائح، جميعهم يمرون عبر عاصمتها المتألقة عالميًا والتي تصنف ضمن أفضل أماكن التسوق في العالم.

المسافرون العرب يعشقون هذه البلاد وخاصةً الجزر الساحرة، حيث الاسترخاء والتمتع بالطبيعة العذراء، لهذا يختار البعض قضاء يوم واحد أو يومين فقط في كوالالمبور، فأين يمكنك الذهاب في هذه الفترة.

 

التوجه نحو كهوف باتو، وهي واحدة من الكهوف الشهيرة بين جنوب شرق آسيا، وهي معروفة أيضًا باسم الكهوف الدينية للهندوس.

 

زيارة حديقة الطيور وهي الأكبر من نوعها في جنوب شرق آسيا، حيث يمكنك رؤية عدد كبير وأصناف متنوعة من الطيور، والتي سوف تندهش لجمالها وروعتها، كما سوف ترى بعض الطيور النادرة والمهددة بالانقراض.

 

زيارة متحف الفن الإسلامي والذي افتتح عام 1998، وهو أكبر متحف للفنون الإسلامية في منطقة جنوب شرق آسيا ويحتوي أكثر من سبعة آلاف قطعة أثرية وفنية من جميع أنحاء العالم الإسلامي.

 

زيارة ساحة الاستقلال المعروفة باسم داتاران ميرديكا، وهو المكان الذي أعلن فيه استقلال ماليزيا عن المستعمرات البريطانية عام 1957، ولا تزال الساحة تشهد احتفالات بهيجة وضخمة في 31 أغسطس من كل عام.

 

زيارة "مسجد جامك" والذي يعد بمثابة تحفة معمارية وأيقونة جميلة وسط كوالالمبور. يقع بالقرب من ساحة الاستقلال ويمكنك المشي من هناك أيضًا إلى "الحي الصيني" والتمتع بالهندسة المعمارية فيه وبالحياة التجارية.

 

زيارة القصر الملكي والمعروف بـ "إستانا نيغارا"، والذي يتم فيه اختيار ملك ماليزيا كل 5 سنوات من بين السلاطين العشرة لولايات الملايو بطريقة دورية، ويسكن ملك ماليزيا فيه إلى أن تنتهي ولايته.

 

زيارة حديقة الحيوان الوطنية المعروفة باسم حديقة حيوانات نيجارا بلغة الملايو، حيث تجد الباندا والنمر البنغالي والنمر الأبيض وبعض الأنواع النادرة من الحيوانات يمكنك العثور هنا.

 

زيارة الإكواريا، حيث تلقي نظرة على عالم البحار والمحيطات فتشاهد الحياة المذهلة والمخلوقات البحرية المدهشة التي لم تتصور أنك ستراها في حياتك، خصوصًا تلك الأنواع النادرة من الأسماك. كما يمكنك أيضًا إطعام سمك القرش أو السباحة معه إذا كنت تمتلك الشجاعة بما فيه الكفاية.

 

برجي بتروناس التوأم والمعروفة باسم مركز مدينة كوالا لمبور KLCC، من الأفضل أن تضعها  في الفترة المسائية لجدولك، وهي من المعالم المدهشة التي تخطف الأنفاس بعمارتها وتصميمها، وإضافة إلى كونهما أطول برجين توأم في العالم حاليًا  وهما أيضًا من بين أطول المباني في العالم وآسيا.

 

التسوق في المثلث الذهبي في كوالالمبور، بين المركز التجاري أسفل البرجين والمراكز التجارية الضخمة الأخرى في شارع العرب، يمكنك أن تجد كل ما ترغب فيه داخل هذه الأسواق والمراكز التجارية، وهي قريبة من بعضها البعض.

 

بعد الانتهاء من جولتك لهذا اليوم، خذ قسطًا من الراحة والاستمتاع بالجو اللطيف في شارع العرب بوكيت بينتانج، والذي يمتلئ بالأنشطة الترفيهية خلال الليل مثل الرسم والغناء والرقص في الشارع وغير ذلك.

 

شاهد أيضاً