موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تعرف ويلز كواحدة من بلدان المملكة المتحدة رائعة الجمال، حيث يحتضنك سحر الطبيعة والتراث التاريخي من كل مكان، وخاصة على الساحل الجميل الذي تستطيع التمتع فيه من خلال طريق ويلز الساحلي.

 

يبلغ طول درب ساحل ويلز أو كما يعرف باسم ويلز كوست، 1400 كيلومترا، وتمتد هذه الطريق من مدينة شيبستو إلى غاية كوينسفيري مرورا ببعض الأماكن المثيرة جداً من بينها 11 محمية طبيعية وطنية ناهيك عن الخط الساحلي المذهل الذي تختلف تضاريسه بين الشواطئ الرملية والمنحدرات الدراماتيكية.

 

افتتح الطريق في عام 2012 ليكون المسار الأول الذي يربط البلد بأكمله، وقد تم إنشاء المسار بالموازاة مع الحفاظ على الساحل الجميل الذي تتمتع به ويلز، وفي نفس الوقت جعله كمنطقة ترفيهية للجمهور، حيث يمكن للسياح المشي أو ركوب الدراجات والتمتع بالمناظر الخلابة وتنوع الحياة البرية والتراث التاريخي الذي يتضمن العديد من القلاع.

 

لماذا تذهب إلى هناك؟

توفر الطريق الواسعة فرصة مذهلة للمشي والحصول على إطلالات رائعة، كما يمكن للمسافرين مشاهدة الطيور واستكشاف العديد من المعالم التاريخية والمحميات الطبيعية وكذلك التمتع بالأنشطة في الهواء الطلق.

 

متى تذهب إلى هناك؟

يمكنك السفر إلى ساحل ويلز في أي وقت من السنة، ولكن أفضل وقت للظفر بإمكانية مشاهدة الحيوانات هو الربيع والصيف.

 

كيفية الوصول إلى هناك؟

يمكنك التوجه من أي منطقة في ويلز باتجاه الساحل، وتتوفر هناك وسائل النقل العامة التي تجعل الوصول إلى أي وجهة في ويلز أمرا سهلا جدا.

 

شاهد أيضاً