سان جيمينيانو.. قرية تاريخية صغيرة ذات سحر إيطالي خالص

2016/12/28 م ، 1438/03/29هـ

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - سان جيمينيانو San Gimignano هي مدينة مسورة جميلة في منطقة توسكانا الإيطالية، ترجع للعصور الوسطى وتشتهر بأبراجها الجميلة وفنونها العظيمة.

 

مدينة صغيرة بما يكفي لتكون وجهة سياحية يمكن زيارتها في رحلة يوم واحد من فلورنسا أو من بعض المدن القريبة مثل سيينا، ولكن أجواءها الليلية المختلفة تجعل الكثير من المسافرين يفضلون تجربة الإقامة فيها.

 

يمكن الوصول إلى المدينة بواسطة الحافلات من فلورنسا أو سيينا أو بورتا سان جيوفاني، ولأن المدينة التاريخية سان جيمينيانو تقع على تلة مرتفعة ولا يوجد لديها محطة للقطار، ولكن يمكنك الوصول بسهولة من فلورنسا عن طريق ركوب القطار إلى بوجيبونسي ثم ركوب الحافلة إلى سان جيميجنانو.

 

أما إذا كنت قادما لزيارة المدينة بواسطة استئجار سيارة، فلتكن على علم بأنه لا يمكنك القيادة داخل أسوار المدينة التاريخية، وسوف تجد بعض مواقف السيارات بمقابل  مادي وموقفا مجانيا بالقرب منها.

 

تشمل أهم الأماكن السياحية التي ستشاهدها في سان جيمينيانو  كلا من البوابة التاريخية التي ستدخل عبرها، ساحة بيازا ديل دومو، متحف سان جيمينبانو 1300، كاتدرائية كوليغياتا وفيها متحف الفنون الدينية، برج توري غروسا الأعلى في المدينة، وغيرها من المعالم.

شاهد أيضاً