سور الصين العظيم.. كما لم تره من قبل

2016/09/29 م ، 1437/12/27هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يعتبر سور الصين العظيم من عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهو واحد من أهم مواقع التراث العالمي المدرجة من طرف اليونيسكو، إنه واحد من الأماكن التي تستحق الزيارة في حياتك ولو لمرة واحدة.

 

يمتد السور العظيم على طول الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين، من منطقة تشنهوانغتاو الواقعة على خليج بحر بوهاي وحتى منطقة غاوتاي بمقاطعة غانسو غرب الصين، ثم تم بناء سور آخر إلى الجنوب ممتدا من منطقة بكين إلى هاندن.

 

السور عبارة عن مشروع دفاعي قديم بقي واحدا من أبرز المعالم المعمارية التي صنعها البشر، ولاشك أنه أضحى رمزًا للأمة الصينية بحيث يفخر به الصينيون في كل مكان ويستعملون عبارة "السور العظيم" للتعريف بقوتهم دائما.

 

بدأ بناء سور الصين قبل أكثر من 2000 عام، ويضم مجموعة كبيرة من الجدران الدفاعية وأبراج المراقبة والممرات والثكنات والمنشآت الدفاعية المختلفة، إضافة إلى وجوده بين التضاريس الصعبة التي تكمل دور الجدران. 

 

إذا كنت تتساءل عن المعلومة المهمة حول سور الصين العظيم وهي طوله الحقيقي، فدعنا نخبرك أن الرقم ليس ثابتًا تماما.

 

قبل سنة 2009 كان القول بأنه يمكن أن يصل 5 آلاف كيلومتر، ومع تقدم التكنولوجيا وضعت مقاييس جديدة أثبتت بأن طول السور حوالي 8850 كيلومتر، وهناك أرقاما يعتقدها علماء الآثار  تصل لأكثر من 21 ألف كيلومتر.

 

شاهد أيضاً