موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي-  قد لا تكون أنقرة المدينة الأكثر جاذبية في العالم ولا تظهر على قوائم أفضل الوجهات السياحية ولكنها تقدم للزوار جانبًا مختلفًا من تركيا الحديثة، وبموقعها المركزي لا بد أن تكون محطة توقف مثالية للمسافرين في وسط تركيا ويمكن الوصول إليها من معظم المدن في تركيا.

 

في هذا الموضوع عدد من الأمور التي يمكنك القيام بها في زيارة يوم واحد إلى أنقرة "ثاني أكبر المدن التركية".

 

زيارة انيتكبير - ضريح أتاتورك

نصب تذكاري فخم يعبر عن الإرث الذي تركه أتاتورك للدولة التركية الحديثة، ومن غير الممكن ألا يعجبك حجمه الكبير الذي يدل على قوته رغم بساطته. ولهذا النصب التذكاري أهمية خاصة لمدينة أنقرة لأن أتاتورك هو أول رئيس للجمهورية في تركيا وهو من عين أنقرة عاصمة جديدة للبلاد.

 

كيزيلاي – وسط المدينة

ميدان كيزيلاي هو مركز الأعمال في أنقرة، مع عدد لا حصر له من محلات البيع بالتجزئة والمتاجر والأسواق في الهواء الطلق، إضافة إلى المطاعم والمقاهي. وهذه المنطقة هي مركز حيوي للنقل ومركز لجذب الشباب، كما أنها تضم الكثير من المعالم الهامة والنصب التذكارية، وبالقرب منها يمكنك استكشاف ميدان أتاتورك وحديقة جوفين والبرلمان التركي.

 

قلعة أنقرة

تضم أنقرة العديد من المواقع الأثرية الهامة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، ولكن هناك عدد قليل فقط من الهياكل المحيطة بالقلعة نجت من أعمال التطوير والتحديث، وتوفر قلعة أنقرة إطلالة رائعة على المدينة، وهي تقع في منطقة أولوس بنتديريسي في الأحياء القديمة، والدخول إليها بشكل مجاني.

 

شوارع الحي القديم

اجمع بين زيارتك لقلعة أنقرة مع القيام بجولة بين الأحياء التاريخية القديمة سيرًا على الأقدام، حارات الطرق الضيقة المرصوفة بالحصى والمنازل العثمانية القديمة ذات الأسطح الحمراء والجدران السميكة والمحلات التجارية. هي منطقة سياحية إلى حد ما لكنها أقل جذبًا من الأحياء القديمة الموجودة في اسطنبول.

 

متحف الحضارة الأناضولية

يمكن القول أنه أهم المتاحف في وسط الأناضول، وهو يحتوي على قطع أثرية من العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث حتى الحضارات الرومانية، يقع المتحف بين اثنين من المباني العثمانية الجميلة، في الجانب الجنوبي من قلعة أنقرة، حيث يمكن للزوار الجمع بين القلعة والأحياء القديمة والمتحف في زيارة واحدة.

 

مسجد كوكاتيب

مذهل، قوي، شامخ، رائع، ذو هيبة، يبعث على العزة.. مهما كانت الصفات التي ستختارها، فإنك لن تصل إلى الوصف الدقيق للمسجد الأكثر إثارة للإعجاب في أنقرة وهو أكبرها أيضًا، ودون شك فإن زيارة إلى مسجد كوكاتيب أمر لا بد منه خلال أي رحلة إلى أنقرة.

 

مناظر بانورامية من برج أتاكول

يقع البرج في منطقة تسوق عصرية "كانكايا" ويقدم للزوار فرصة لرؤية المدينة بإطلالة بانورامية من أعلى مكان في أنقرة، ودون شك هو الأفضل لمشاهدة مدينة تاريخية مر عليها الرومان والبيزنطيون والعثمانيون.

 

تناول بعض المشاوي وأطعمة الشارع

الطعام التركي متنوع جدًا، فهو يجمع بين مطبخ البلقان والشرق الأوسط وآسيا الوسطى ويقدم لك من كل شيء نكهة تركية طيبة. يمكنك أن تتذوق الكباب المحلي الذي أصبح معروفًا على نطاق واسع، وقد كانت أنقرة مقرًا لكسر الرقم القياسي العالمي بأكبر شطيرة كباب يبلغ وزنها 1198 كيلوغرامًا.

 

شاهد أيضاً