شاهد أسرار ألبرتا الكندية.. بحيرة مورين

2016/03/23 م ، 1437/06/15هـ
بحيرة مورين
تتغذى البحيرة من الأنهار الجليدية
كثافة الثلوج
صورة علوية
تقع بين وادي القمم العشرة
ركوب الزورق
واحدة من أجمل البحيرات في العالم
قمم بيضاء وغابات خضراء
واحدة من أكثر المواقع تصويراً بكندا
أماكن للإقامة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي-  بحيرة مورين .. واحدة من أجمل البحيرات في العالم، تقع بين وادي القمم العشرة في حديقة بانف الوطنية في كندا، وتتميز بمياهها الفيروزية وجبال الروكي المحيطة بها بقممها البيضاء وغاباتها الخضراء.

 

هي بحيرة جليدية تقع على بعد 14 كيلومترا من قرية بحيرة لويز في ألبرتا الكندية، وتبلغ مساحتها نصف كيلومتر مربع. وتتغذى البحيرة من الأنهار الجليدية لوادي القمم العشر من على الارتفاعات التي تصل حتى 1883 متر، والتي تبقى معظم قممها مجمدة حتى شهر يونيو.

 

من النشاطات التي يمكن للزائر الاستمتاع بها، التجديف الذي يعد الأكثر شعبية، وصيد السمك وركوب الزورق، كما يمكن التمتع بمشاهدة البحيرة من السماء بالانضمام إلى جولات المروحيات.

 

كما توجد الكثير من مسارات المشي في المنطقة المحيطة ببحيرة مورين، مثل "روكبيل تريل" الذي يقع بين الركام وينتهي إلى إطلالة جميلة على البحيرة في واحدة من أكثر المواقع تصويراً بكندا.

 

وهناك خيارات متنوعة للإقامة بقرب البحيرة بحسب أذواق المسافرين. ونظرا لتساقط الثلوج بكثافة والانهيارات الجليدية خلال فصل الشتاء، فإن الطريق إلى بحيرة مورين تكون خطرة ومغلقة أمام السيارات، ولا تفتح خلال الفترة بين شهر يونيو وحتى منتصف أكتوبر.

 

شاهد أيضاً