شاهد اسطنبول من الجو.. عاصمة الإمبراطوريات الثلاث

2016/06/23 م ، 1437/09/18هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عاصمة الإمبراطوريات الثلاث؛ اسطنبول.. من سمع ليس كمن شاهد، رغم كل الروايات والقصص التي أخبروك بها عن هذه المدينة، إلا أنك لن تعرف حقيقتها وجوهرها المشع حتى تسافر إليها.. وربما ينبغي أن تسافر إليها مرات عديدة وليس مرة واحدة فقط.

 

مدينة تاريخية عريقة يجب أن تضعها على قائمتك لتزورها ولو مرة واحدة في حياتك، لتتمتع بجمالها وسحرها، فهي مدينة تضم من المعالم المثيرة والمتنزهات الرائعة وأماكن التسوق الفريدة ما لن تشبع من رؤيته ومن التجول بين حناياه.

 

من أهم معالم اسطنبول ذلك الصرح المعماري الذي أبهر المسافرين من حول العالم، "آيا صوفيا" معلم تاريخي وفني نادر، بتصميمه الهندسي الذي يجمع بين الفن البيزنطي والزخرفة العثمانية، وبالقرب منه يوجد "الجامع الآزرق" أو مسجد السلطان أحمد الذي يعتبر من أجمل المساجد في العالم وهو يضم 6 منارات مرتفعة وتصميما رائعا ونقوشا وزخارف تعبر عن جمال الفن الإسلامي الذي يتجسد في العديد من مساجد اسطنبول التاريخية مثل جامع السليمانية وجامع أيوب وجامع الفاتح ومسجد رستم باشا.

 

من المعالم المميزة في اسطنبول، هناك جسر جالاتا وبرج جالاتا كوليسي وهما من الأماكن المناسبة جدا لالتقاط الصور التذكارية مع إطلالة على معالم المدينة، ويعتبر كل من قصر توبكابي، قصر دولما بهتشة وجسر السلطان محمد الفاتح وجسر البوسفور والبازار الكبير أماكن لابد من زيارتها، إضافة إلى العديد من الحدائق كحديقة جولهان التاريخية وحديقة يلديز.

 

شاهد أيضاً