شاهد: الفندق العائم الذي قد يصبح مستقبل سفن الكروز

2015/12/17 م ، 1437/03/06هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قلسمي- يبدو الفندق العائم الذي طرح تصميمه الجديد المهندس جيانلوكا سانتوسوسو والذي أطلق عليه اسم MORPHotel، وكأنه شيء ما يحصل ضمن "حرب النجوم"، فتصميمه على شكل العمود الفقري واكتفاؤه وفق نظم إيكولوجية يجعله تصميمًا مستقبليًا بالتأكيد.

 

وتمتد السفينة في طولها لحوالي نصف ميل، وتتميز بضمها إقامات الضيوف على شكل كبسولات للإسكان، إضافة إلى المرافق الأخرى مثل المسارح والحدائق والمطاعم وبرك السباحة.

 

وإضافة إلى ذلك، فقد يتم تضمين مهبط خاص للطائرات وزوارق يمكنها الانفصال لإعطاء الفرصة للضيوف لاستكشاف المنطقة المحيطة بالفندق.

 

مستقبل الكروز؟

أهمية الفندق الجديد تتعلق كثيرًا بالطاقة النقية، فالفندق العائم مورب هوتيل MORPHotel يستخدم الألواح الشمسية، وتطفو معه حدائق نباتية، إضافة إلى مرافق تجميع مياه الأمطار للحفاظ على عمل الممتلكات في البحر.

 

وبمجرد أن يرسو الفندق في الموانئ سيكون للضيوف الركاب القدرة على اكتشاف الأرض، بينما ستكون الفرصة متاحة أيضًا للسكان المحليين للوصول إلى وسائل الراحة على متن الفندق العائم.

 

وحسب المشروع الذي لم تتضح بعد الآجال المتوقعة للانتهاء منه سيكون قادرًا على السفر حول العالم ولكن ببطء شديد، ويقول سانتوسيوسو حسب صحيفة ديلي ميل "أعتقد أن فكرة الرحلة نفسها، دون وجهة محددة، هي حلم مشترك بين معظم الناس".

 

شاهد أيضاً