شاهد بالصور .. أغرب الحدود بين الدول

2015/11/11 م ، 1437/01/28هـ
كالحدود بين كندا والولايات المتحدة
الحدود بين كندا والولايات المتحدة
مدينة ديربي .. الحدود الأمريكية الكندية
مدينة ديربي .. الحدود الأمريكية الكندية
الحدود السويدية مع النرويج
الحدود السويدية مع النرويج
الأرجنتين والبارافواي والبرازيل
الأرجنتين والبارافواي والبرازيل
قمة إفريست .. الصين والنيبال
قمة إفريست .. الصين والنيبال
الحدود بين بلجيكا وهولندا
الحدود بين بلجيكا وهولندا
الحدود البولندية الأوكرانية
الحدود البولندية الأوكرانية
المعبر الوحيد بين كوستاريكا وبنما
المعبر الوحيد بين كوستاريكا وبنما

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- تختلف الحدود بين الدول حسب العلاقات بينها، فهل فكرت يومًا ما بكيفية رسم الحدود؟ إن بعض الحدود الدولية مثيرة للاهتمام بسبب غرابتها.

 

كندا والولايات المتحدة

توجد الحدود الأمريكية الكندية مدينة ديربي بشكل يثير الإعجاب، خاصة وأن للمكتبة ودار الأوبرا واجهتان واحدة أمريكية والأخرى كندية وبعض المنازل أيضًا لها عنوانان بريديان، لكن لا تتصور أن كل الأماكن بهذا الشكل وشاهد الصورة أعلاه، حيث يبدو المسار الطويل الذي قطعت فيه الأشجار لمسافة طويلة.

 

النرويج والسويد

إن المسار الواضح في الصورة والذي يشكل خط الأشجار التي تم إزالتها وسط التلال لتوضيح الحدود بين البلدين؛ النرويج والسويد وطول هذا المسار يمتد إلى حوالي 1630 كيلومتر.

 

البرازيل، الأرجنتين والباراغواي

منطقة الحدود الثلاثية هي المكان الذي تتقاطع فيه حدود الباراغواي والأرجنتين والبرازيل، حيث تجمع بين نهري إجوازو وبارانا، وهي تشكل مشهدًا مثيرًا للدهشة.

 

نيبال والصين

الجميع يعرف جبل افرست هو أعلى جبل في العالم، ولكن هل تعلم أن جبل إفريست يحتوي على علامات الحدود بين نيبال والصين؟ ينبغي عليك أن تصعد إلى الأعلى وترى البلد الذي ستصل إليه.

 

هولندا وبلجيكا

بارل ناسو، بلدية في هولندا تشارك حدودًا غير عادية مع البلدية البلجيكية بارل-هيرتوغ، حيث تتكون هذه الأخيرة من 26 قطعة منفصلة عنها، أي أنها توجد داخل البلدية الهولندية بارل نوسو، هذا الفصل هو مجرد خطوط من المربعات وكلمات تنص على البلد الذي ينتمي إليه كل بلد.

 

بولندا وأوكرانيا

الحدود بين الدولتين تبدو عادية، ولكن الصورة الجوية التي تحتوي سمكتين، هي فقط "للديكور" وقد تم رسمهما في مهرجان فنون الأرض الذي يُتحتفل به في الدولتين.

 

بنما وكوستاريكا

نهر سيكساولا هو الحدود الطبيعية بين البلدين الواقعتين في أمريكا الوسطى والجسر فوق هذا النهر هو المعبر الوحيد ويستخدم من قبل السيارات والشاحنات والمارة.

 

سمات
شاهد أيضاً