بحيرات بليتفيتش في كرواتيا

2015/11/26 م ، 1437/02/04هـ

موقع ArabiaWEather.com- تعد كرواتيا واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية الموجودة في أوروبا وحول العالم لما فيها من معالم وتضاريس طبيعية، فلا يمكن للزائر إلى كرواتيا أن يفوت رؤية البحيرات مثلًا، وإلا فرحلته إلى هذه البلاد ستعتبر ناقصة جدًا، أو ربما كأنه لم يزر كرواتيا! إننا نتحدث عن  منتزه بحيرات بليتفيتش الوطني.

 

بحيرات بليتفيتش هي أقدم محمية طبيعية وطنية في جنوب شرق أوروبا كما أنها أكبر حديقة وطنية بكرواتيا، تقع في منطقة الكارستيه الجبلية وسط كرواتيا على بعد 140 كيلومترًا من العاصمة زغرب، وبالتحديد في الجنوب على الحدود إلى البوسنة والهرسك.

 

تم إنشاء المنتزه أو حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية في العام 1949، بينما تم إدراجها سنة 1979 ضمن مواقع التراث العالمي الطبيعية لمنظمة اليونسكو.

 

من الأماكن الجميلة في الحديقة توجد البحيرات العليا وتتكون من 12 بحيرة مختلفة الأحجام ومجموعة البحيرات السفلى، يفصل بينهما منحدرات من الحجر الجيري، إضافة إلى نهر بليتفيكا والذي يبلغ طوله 4 كيلومترات وهو واحد أكبر مصادر المياه في الحديقة الوطنية وثالث أكبر مصدر في منطقة الكارستيه.

 

ستبهرك بالتأكيد مشاهد نهر كورانا الواقع تحت مصب الشلال العظيم حيث تتدفق المياه بقوة وكهف سوبليارا الذي يعطيك إطلالة مميزة على المياه المتدفقة بين الأنهار والبحيرات والشلالات، ناهيك عن كهف كارلوفيتش وغابة تشوركوفا أوفالا الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من الحديقة الوطنية.

 

كيف تصل إلى هناك؟

للوصول إلى هذه المنطقة الساحرة والشهيرة عالميا، يمكنك الإعتماد على سيارات الأجرة وخدمات تأجير السيارات التي تتوفر في جميع المدن الكبرى والمنتجعات السياحية والمطارات، او يمكنك استخدام الحافلات الموجودة بشكل متكرر ومنتظم بين جميع المدن والمناطق الكبيرة.

 

الطريق الرابط بين الشمال والجنوب يمر عبر منطقة الحديقة الوطنية، ويصل المناطق الكرواتية الداخلية مع المنطقة الساحلية الأدرياتيكي، لذلك فهو فرصة جيدة لوضع البحيرات على قائمتك خلال التنقل بين هذه المناطق.

 

شاهد أيضاً