شاهد بالصور.. 10 من أجمل الشواطئ في العالم

2015/12/07 م ، 1437/2/25هـ
نافاجيو بيتش - اليونان
نافاجيو بيتش - اليونان
الحمامات - جزر فيرجين
الحمامات - جزر فيرجين
تابوايتاي - أستراليا
تابوايتاي - أستراليا
زلاتني رات - كرواتيا
زلاتني رات - كرواتيا
أولودينيز - تركيا
أولودينيز - تركيا
ترانك باي - جزر العذراء الأمريكية
ترانك باي - جزر العذراء الأمريكية
خليج مايا - تايلاند
خليج مايا - تايلاند
وايت هافن بيتش - أستراليا
وايت هافن بيتش - أستراليا
تولوم - المكسيك
تولوم - المكسيك
أنسي سورس دارجون - سيشل
أنسي سورس دارجون - سيشل

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ستكون هذه المجموعة التي تعد من أكثر الشواطئ جمالًا وروعة في العالم هي محور حديثنا، رغم أن الاختيار هو أشبه باختيار أفضل النجوم في درب التبانة، ولكن المحاولة منطلقة من قوائم خبراء السفر التي تصدر سنويًا لأجمل الشواطئ في العالم.

 

نافاجيو بيتش

هو شاطئ رملي في خليج صغير ومعزول بين المنحدرات الجيرية البضاء في جزيرة زاكينثوس اليونانية، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب، فلا عجب أن يجذب هذا الشاطئ المذهل الآف السياح في كل عام.

 

الحمامات

تقع في الطرف الجنوبي من فيرجين غوردا، ثالث أكبر جزيرة من جزر فيرجن البريطانية، وهي عبارة عن صخور ضخمة من الجرانيت على الشاطئ حيث شكلت أنفاقًا وكهوفًا مذهلة مفتوحة على البحر.

 

تابوايتاي

هي جزيرة صغيرة يعني اسمها "جزيرة القدم الواحد"، تتبع جزيرة إيتوتاكي المرجانية في جزر كوك، وتقدم للزائر مناظر رائعة من بحيرة آيتوتاكي، وقد حصلت على أفضل شاطئ في أستراليا ضمن جوائز السفر العالمية 2008.

 

زلاتني رات

هو شاطئ حصوي أبيض ضيق، يقع بالقرب من مدينة بول على الساحل الجنوبي لجزيرة براك، وهو واحد من أروع مناطق الجذب السياحي في كرواتيا، ويعتبر كذلك واحدًا من بين الشواطئ الأوروبية الأكثر شهرة.

 

أولودينيز

قرية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا على بحر إيجة، تحتوي على خليج رملي منعزل عند مصب البحيرة الزرقاء، وهو واحد من أكثر الشواطئ التي يتم تصويرها على البحر المتوسط بسبب منظره البانورامي الفريد من نوعها.

 

ترانك باي

هذا الشاطئ عبارة عن حديقة وطنية في جزيرة سانت جون في الجزر العذراء الأمريكية، صنف كأحد أجمل الشواطئ في العالم من قبل الجمعية الجغرافية الوطنية، وهو يجذب جحافل من ركاب السفن السياحية للغوص ومشاهدة للشعاب المرجانية

 

خليج مايا

خليج محاط بعدد من تلال الحجر الجيري الحادة في "كوه في في ليه"، ثاني أكبر جزر "كوه في في" التايلاندية، ويقدم الخليج حياة بحرية رائعة لذلك أصبح المكان المفضل للغواصين، خصوصا بعدما تصوير الفيلم الشهير "ذا بيتش" هناك.

 

وايت هافن بيتش

يقع الشاطئ في جزيرة وايت سانداي الأسترالية، ويبلغ طول الشاطئ تقريبا 6 كيلومترات ويتكون من الرمال البيضاء الناعمة جدا، وفي أثناء المد ترسم هذه الرمال مع الماء انصهارًا جميلًا من الألوان.

 

تولوم

يقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان، كان يستخدم كمنفذ رئيسي للمدينة التاريخية "كوبا" في المكسيك أثناء حضارة المايا، وقد بنيت تولوم حوالي العام 1200 قبل الميلاد، ومع امتزاج التاريخ وخلفية الشاطئ الاستوائية أصبحت المنطقة من أفضل أماكن الجذب السياحي في المكسيك.

 

أنسي سورس دارجون

يقع في جزيرة لاديغ الصغيرة في جزر سيشل، ويعتبر من أكثر الشواطئ التي يتم تصويرها في العالم، فقد ظهر في مجلات سفر لا تعد ولا تحصى، خصوصا أنه يحتوي على مزيج ساحر من الشواطئ الرملية الوردي ونخيل جوز الهند مع صخور الغرانيت الكبيرة التي ترصع الساحل.

 

سمات
شاهد أيضاً