شاهد قوّة الرياح والأمطار قبل لحظات من سقوط رافعة بالحرم المكي الشريف

2015/09/11 م ، 1436/11/27هـ

موقع ArabiaWeather.com- شهد الحرم المكي الشريف مساء الجُمعة حادثةً مؤسفة تمثّلت في سقوط رافعة في صحن المطاف بسبب الرياح الشديدة،مع أنباء أوليّة عن وقوع ضحايا وإصابات،حيثُ يقوم الدفاع المدني السعودي بحصر أعداد المصابين والضحايا.

 

منطقة مكّة المكرمة تتعرض إلى حالة من عدم الاستقرار الجوّي ما تسبب في تشكُل العواصف الرعدية المترافقة بالأمطار الغزيرة، والرياح القويّة، وهو الأمر الذي أدّى إلى وقوع الحادثة المؤسفة.

 

الفيديو أعلاه يُظهر قوّة الرياح والأمطار الهاطلة على منطقة مكّة المُكرّمة قبل لحظات من سقوط الرافعة ووقع الحادث الأليم.

 

وما ان وقعت الحادثة،أعلنت الأجهزة الصحية في مكّة حالة الاستنفار من الدرجة القصوى وأعلنت الحالة (حمراء) لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط رافعة داخل الحرم المكي الشريف وخلّفت قتلى ومصابين.

 

وأوضح مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي لصحيفة "سبق" أن 39 سيارة إسعاف تحاول الآن الدخول لنقل المصابين، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم لنقل المصابين ومحاولة علاجهم.

 

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الرافعة سقطت في مشروع توسعة المسجد الحرام أثناء هطول الأمطار التي تشهدها العاصمة المقدسة مساء اليوم الجمعة.

 

وينتظر أن تعلن الجهات المعنية تفاصيل الحادثة خلال الساعات القليلة المقبلة، فيما أشارت المعلومات الأولية تسجيل عدد من الوفيات بالحادثة.

 

الفيديو أدناه يحتوي على مشاهد مؤسفة لنتائج حادثة وقوع الرافعة بسبب الرياح الشديدة في الحرم المكي الشريف،يُنصح بعدم مشاهدته من قبل أصحاب القلوب الضعيفة.

 

شاهد أيضاً:

 

صور الأقمار الاصطناعية - مباشر

شاهد أيضاً