شيلين.. غابات الحجارة المدهشة في الصين

2016/04/10 م ، 1437/07/03هـ
غابات الحجارة في الصين

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هل سمعت عن الغابات الحجرية؟ نعم هذا صحيح، هناك شيء من هذا القبيل، فالطبيعة مذهلة للغاية وتقدم الكثير من الروائع والعجائب، وتعتبر "شيلين" الصينية من بين هذه الأماكن التي تستحق المشاهدة مرة واحدة في العمر على الأقل.

 

هذا المكان الذي ربما لم تكن تعرف أنه موجود هو إحدى الغابات الحجرية أو الغابات المتحجرة القليلة حول العالم، ولعل مشاهدة هذا المكان ستكون تجربة تلتقط فيها أنفاسك من الدهشة.

شيلين أو غابة الأحجار بترجمتها من الصينية هي واحدة من الأماكن الطبيعية الأكثر جمالا على وجه الأرض، وهي تقع في مقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين.

 

وتشير التقديرات إلى أن هذه المجموعة من الهوابط التي تبدو وكأنها قد جلبت من البلاد القديمة تعود لأكثر من 270 مليون سنة، وكأنها أشجار مصنوعة من الحجارة وغابات مصنوعة من الصخور.

 

في عام 1984 تم إعلان شيلين حديقة وطنية على مساحة 350 كيلومترا مربعا، وهي اليوم مركز جذب سياحي كبير يزوره أكثر من 10 ملايين مسافر من جميع أنحاء العالم.

 

ومثل أغلب المناظر الطبيعية الخلابة والمدهشة التي يروي عنها الناس أساطيرهم، فإن الأسطورة الأكثر شهرة عن هذا الموقع تدور حول فتاة جميلة اسمها أشيما، منعت من الزواج بالرجل الذي أحبها قتحولت بسبب الحب إلى واحد من الأعمدة الحجرية الموجودة في الغابة.

توجد بعض المناظر الطبيعية الفريدة المشابهة لهذا المكان حول العالم مثل غابة الأحجار في مدغشقر، ولكن "شيلين" هي الغابة الفريدة من نوعها والأكثر شهرة حول العالم وتعرف أيضا باسم "متحف الغابات الحجرية".

 

شاهد أيضاً