بالصور.. أنت هنا داخل أقدم فندق في العالم

2016/05/19 م ، 1437/08/12هـ
فندق الينابيع الحارة نيشياما اونسن كيونكان
أقدم فندق في العالم
مسبح خارجي
آخر التجديدات عام 1997
الطراز الياباني القديم
حمام على الهواء الطلق
ينابيع خارجية
طعام ياباني صحي أيضا
مطعم يطل على الطبيعة الساحرة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هل تتخيل أن يكون هذا الفندق ذو الصور الرائعة هو أقدم فندق في العالم؟ نعم هو كذلك في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، واسمه "فندق الينابيع الحارة نيشياما اونسن كيونكان" ويقع في اليابان.

 

يعتبر فندق Hot-spring hotel Nishiyama Onsen Keiunkan أقدم فندق فى العالم، وهو إرث عائلي يعود لسنة 705 للميلاد، وقد تم تناقله بين 52 جيلا من عائلة فوجي وارا ماهيتو التي تمكنت من الحفاظ على هذا التاج الجميل لمدة 1311 عاماً بشكل رائع جدا.

 

يقع الفندق بمحافظة ياماناشي اليابانية بين الحقول والبراري مترامية الأطراف حيث يوجد عدد من ينابيع المياه الساخنة، وقد استطاع أن يحافظ على شكله الجميل حتى أنك تعتقد أنه فعلا منشأة حديثة لا يتعدى عمرها القرن أو القرنين.

 

يضم الفندق 35 غرفة مصممة وفق الطراز الياباني القديم، استضافت خلال كل هذه القرون سكانا بسطاء وعمال ورجال أعمال ومشاهير عالميين من الفنانين والرياضيين والسياسيين وأفرادا من العائلات الحاكمة، وحتى جنودا وقادة عسكريين خلال فترات الحروب التي مرت بها اليابان، كلهم كانوا يحضرون للحصول على تجربة أصيلة وصحية مفيدة للينابيع الحارة.

 

استطاع الفندق أن يحافظ على شعبيته وألقه خلال كل هذه القرون بسبب التجديدات التي يقوم بها في كل حقبة زمنية بحسب الحاجة إليها، والتي كان آخرها حفر بئر يصل عمقها إلى 888 مترا. ويضم الفندق عددا من المرافق وأربعة ينابيع على الهواء الطلق وينبوعان داخليان وساونا.

 

شاهد أيضاً