طقس الأربعاء : سحب ركامية مُحتملة على الجبال شرقاً وأتربة مثارة محتملة في بعض المناطق

2015/10/06 م ، 1436/12/22هـ
طقس الأربعاء : سحب ركامية مُحتملة على الجبال شرقاً وأتربة مثارة محتملة في بعض المناطق

موقع ArabiaWeather.com - رامي عبيد - من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العُظمى في نهاية الثلاثينيات وبداية الأربعين مئوية في أغلب المناطق، مع ظهور للغيوم المنخفضة في بعض المناطق المُطلة على سواحل بحر عُمان كالفجيرة.

 

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجياً خلال ساعات النهار إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، بحيث قد تثير الاتربة في بعض المناطق الداخلية.

 

ويُحتمل أن تتطور السحب الركامية الرعدية على الجبال شرقاً والاجزاء المحيطة بمدينة العين، وذلك تكون درجات الحرارة العُظمى في نهاية الثلاثينيات وبداية الأربعين مئوية في أغلب المناطق.

 

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجياً خلال ساعات النهار إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق الداخلية.

 

ويُحتمل أن تتطور السحب الركامية الرعدية على الجبال شرقاً والاجزاء المحيطة بمدينة العين،حيث قد تتسبب بتساقط زخات رعدية محلية من المطر أو نشاط على سرعة الرياح السطحية المثيرة للغبار.

 

وترتفع نسب الرطوبة بشكل لافت خلال ساعات الليل في بعض المناطق الداخلية والساحلية ، ويتوقع تشكُل الضباب/الضباب الخفيف في غرب البلاد.

 

يُحذر  يوم الأربعاء من:

1) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب/الضباب الخفيف خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر في غرب البلاد

2) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المُثار بفعل نشاط الرياح السطحية في المناطق الداخلية و مدينة العين

 

شاهد أيضاً