طقس العرب: رياح بسرعة 100 كم/ ساعة قد تكون وراء تحطم طائرة "فلاي دبي"

2016/03/20 م ، 1437/6/11هـ
 طقس العرب: رياح بسرعة 100 كم/ ساعة سيطرت على المطار وقت تحطم طائرة
طقس العرب: رياح بسرعة 100 كم/ ساعة سيطرت على المطار وقت تحطم طائرة

موقع ArabiaWeather.com- هبطت على مدرج المطار، لكن هبوطها لم يكن اعتيادياً، بل كان كارثياً تحولت معه طائرة "فلاي دبي" إلى كُتلة من اللهب والحطام الذي تناثر على مساحة كيلومتر كامل، والحصلة مقتل 62 شخصاً كانوا على متن الطائرة.

 

رياحُ بسرعة 100كم/ساعة قد تكون وراء الحادثة

كادر التنبؤات الجوية بمركز "طقس العرب" الإقليمي ومن خلال قراءته للمُعطيات والظروف الجوية في مُحيط المطار وقت الحادثة، رجّح أن تكون الأجواء العاصفة سبباً رئيساً وراء تحطم طائرة "فلاي دبي" حيثُ رصدت صور الأقمار الاصطناعية عبور جبهة هوائية شديدة البرودة والقوة، صاحبتها رياحُ عاتية وقت وقوع الحادثة.

 

 

ومن خلال تحليل المعلومات الجوية الصادرة عن مطار "روستوف أون دون" تبين أن محيط المطار قد تعرض لرياحٍ عاتية كسرت سرعة هباتها حاجر الـ 100 كم/ساعة، مع تواجدٍ كثيف للسُحب المُنخفضة التي عملت على الحد من "وربما انعدام" مدى الرؤية الرأسية، الأمر الذي حال دون تمكن الطيار من مشاهدة المدرج والهبوط بسلام.

 

الطيار حلّق فوق المطار بشكل دائري 3 مرات

ولفت كادر التنبؤات الجوية إلى أن إشارات الرادار الخاصة بطائرة "فلاي دبي" المنكوبة تُظهر أن الطائرة حلقت فوق المطار ثلاث مرات على شكل دوائر كبيرة، ما يُشير إلى أن الطيار قد واجه نوعاً من التشويش.

 

بانتظار تحليل بيانات الصندوق الأسود

وبيقى الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة، هو الوحيد الذي يملك الإجابة حول الأسباب الحقيقة وراء سقوط الطائرة وتحطمها، خاصة في ظل عدم توجيه قائد الطائرة لأي نداء استغاثة لبرج المراقبة، ووفاة جميع ركابها الذين كانوا شهوداً على الحادثة. 

 

شاهد أيضاً