طقس غير مستقر وفرصة للأمطار الرعدية شمال وشرق البلاد بدءاً من الثلاثاء وحتى الخميس

2016/02/14 م ، 1437/05/05هـ
طقس غير مستقر وفرصة للأمطار الرعدية شمال وشرق البلاد بدءاً من الثلاثاء وحتى الخميس
طقس غير مستقر وفرصة للأمطار الرعدية شمال وشرق البلاد بدءاً من الثلاثاء وحتى الخميس

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني – يُتوقع أن يبدأ تأثُر الأجزاء الشمالية والشرقية من دولة الإمارات اعتباراً من يوم الثلاثاء، إضافة إلى يومي الأربعاء والخميس بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ما سيزيد من فرص هُطول زخات رعدية من الأمطار بأجزاء عشوائية خاصة على الجبال شرقاً.

            

البداية الفعليّة لحالة عدم الاستقرار الجوي في شرق البلاد ستكون يوم الثلاثاء إن شاء الله، حيثُ يُتوقع تكاثُر السُحُب على السواحل الشرقية المُطلة على بحر عُمان،وسلسلة الجبال الشرقية،وتتهيأ الفُرصة تدريجياً أثناء النهار لهُطول زخات من الأمطار في تلك المناطق إن شاء الله، قد تكون رعدية أحياناً، ومصحوبة بنشاط الرياح المُثيرة للأتربة.

 

يوم الأربعاء،يزداد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي،ويتسع نطاق تأثيرها ليطال الإمارات الشمالية والشرقية من البلاد إضافة إلى المرتفعات الجبلية شرقاً،وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات من الأمطار في تلك المناطق، قد تكون غزيرة مؤقتاً ومترافقة مع حدوث الرعد،كما قد يترافق نشاط السُحُب الرُكامية بازدياد في سرعة الرياح المثيرة للأتربة والغبار.

 

وتوجد مؤشرات على استمرار تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي في بعض المناطق يوم الخميس.

 

سبب نشوء حالة عدم الاستقرار الجوي من الناحية العلميّة، هو تأثُر المنطقة اعتباراً من الثلاثاء بمُنخفض جوي في طبقات الجو المتوسطة والعالية،بالتزامن مع تواجُد الرطوبة في طبقات الجو المُختلفة، وهو ما سيعمل على زيادة فرصة نشوء سُحُب رُكاميّة على أجزاء من شمال وشرق البلاد.

 

هذا وسيقوم موقع "طقس العرب" بإصدار المزيد من التقارير حول الحالة الجوية المُتوقعة خلال الأيام القادمة.

شاهد أيضاً