موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- جبال وشواطئ ووديان وشلالات وبحيرات ساحرة الجمال بعض من أجمل الأماكن السياحية الطبيعية في أوروبا، والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال شبكة القطارات الأوروبية.

 

 حديقة بركتشغادن الوطنية، ألمانيا

يمكنك العثور هنا على أجمل مشاهد الجبال في ألمانيا، حيث تتميز بقمم الجبال العالية والصخور شديدة الانحدار، لذلك أصبحت واحدة من الأماكن المفضلة للزيارة، ومن أماكن الجذب كهف الجليد الذي لا يمكنك زيارته إلى من الجولات المصحوبة بمرشدين.

للوصول إلى بركتشغادن عليك أن تستقل القطار RailJet عالي السرعة من ميونيخ إلى سالزبورغ في النمسا، ومن هناك تركب الحافلة إلى الحديقة الوطنية لتصل بعد 45 دقيقة.

 

 شاموني، فرنسا

توجد فيها أعلى شبكة تلفيريك في أوروبا، للصعود إلى أعلى قمة في جبال الألب وفي أوروبا الغربية "مونت بلان" حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية على جبال الألب الفرنسية والسويسرية والإيطالية.

 

يمكن الوصول إلى شاموني (محطة شاموني مونت بلانك) على بعد أكثر من أربع ساعات بالقطار من ليون (محطة ليون بارت-ديو) مع التبديل في محطة سانت جيرفيه لي بان.

 

شلالات كريمل، النمسا

هي أعلى الشلالات في النمسا وتقع في حديقة هوه تاورن الوطنية، تثير الإعجاب بارتفاعها البالغ 380 مترًا وهدير المياه الذي يصم الآذان تقريبًا، والشلال هو وسيلة سهلة للصعود إلى الأعلى بالتسلق مشيًا على الأقدام لمدة 45 دقيقة.

 

يمكن الوصول إلى القمم المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية في كريمل بالقطار الإقليمي من سالزبورغ باتجاه زيلامسي، وتستغرق الرحلة كلها أكثر من ثلاث ساعات.

 

 الينابيع الحرارية في ساتورينا، إيطاليا

يرغب السكان المحليون في توسكانا الحفاظ على هذه الينابيع الطبيعية الساخنة سرية للغاية ولكنها مجانية ومفتوحة على مدار السنة، ومن المرجح أنها استخدمت لآلآف السنين حسب البوابة الرومانية القريبة التي تعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

 

محطة القطار الأقرب لهذه المنطقة هي ألبينيا، ومن هناك يمكنك ركوب الحافلة لمدة 45 دقيقة نحو مانشانو، ورحلة أخرى لمدة 30 دقيقة بالحافلة إلى ساتورينا، ربما تستحق هذا الجهد المبذول وربما من الأفضل استئجار سيارة.

 

 شواطئ دوبروفنيك، كرواتيا

هناك شواطئ ترضي جميع الأذواق في دوبروفنيك، شواطئ رملية، حصوية أو صخرية. ومن الشواطئ الأكثر شعبية تجد بانجي، أوفالا لاباد وكوباكابانا، كما يمكن أن تركب القارب لمسافة قصيرة حتى تصل إلى جزر إيلافيتي واستكشاف المزيد من الشواطئ هناك.

 

لا يتم تشغيل خط القطار في كرواتيا جنوبا حتى دوبروفنيك، ولكن يمكن أن تصل إلى مدينة سبليت ثم تقوم بالتنقل عبر القارب أو الحافلة.

 

شاهد أيضاً