غابة أتاتورك.. واحات اسطنبول الخضراء

2016/01/11 م ، 1437/04/01هـ
غابة أتاتورك.. مكان هادئ لأخذ قسط من الراحة
تتربع على مساحة تتراوح حول 296 هكتارا
تم جلب ما يفوق عن 2000 نوع من النباتات والأشجار من مختلف أنحاء العالم، عند افتتاحها
يتوجب على الزائر أن يقتني تذكرة الدخول بمقابل مبلغ مالي قدره خمس ليرات تركية خلال الأيام العادية لدخول المتنزه
وعشر ليرات تركية خلال نهاية الأسبوع والعطل
تضم الغابة 3 بحيرات
كما تضم العديد من الأشجار والنباتات بمختلف أنواعها
يمكن لزائر الغابة أن يراقب فيها الطيور مع مناظير خلال فصلي الربيع والخريف
يمنع على الزوار العبث بالثروة النباتية الموجودة بأي طريقة كانت
غابة أتاتورك

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- إذا سافرت إلى مدينة اسطنبول ورغبت بالفرار من الازدحام إلى مكان هادئ لأخذ قسط من الراحة واستنشاق بعض من الهواء النقي، فلا شك أنك ستجد منتزه وغابة أتاتورك تفتح ذراعيها لتحتضنك.

 

هي غابة جميلة ومن ألطف أماكن التنزه في مدينة اسطنبول وتتربع على مساحة شاسعة جدًا تتراوح حول 296 هكتارا، وتقع في الجزء الأوروبي للمدينة، وبالضبط في منطقة سراير بهتشة كوي، غير بعيدة عن غابة بلغراد المشهورة أيضًا.

 

افتتحت الغابة كمتنزه في سنة 1949 ميلادية، وقد تم حينها جلب ما يفوق عن 2000 نوع من النباتات والأشجار، من اليابان واسبانيا وأميركا وأنحاء مختلفة من العالم، وقد أصبحت الغابة شهيرة جداً بالنسبة للطلبة للقيام بمشاريعهم وأبحاثهم.

 

ولدخول المتنزه يتوجب على الزائر أن يقتني تذكرة الدخول بمقابل مبلغ مالي قدره خمس ليرات تركية خلال الأيام العادية وعشر ليرات خلال نهاية الأسبوع والعطل، وبطبيعة الحال سوف تحصل أيضا على خريطة الغابة الكبيرة.

 

يضم متنزه الغابة الساحرة ساحة بها نافورة جميلة تتدفق بالمياه، وتتفرع منها طرق فرعية أخرى فإذا تابعت الخريطة جيدًا فإنك لن تتوه بداخلها ولكنك ستستمتع كثيرًا وقد تأخذ يومك كاملًا في التنوه واسترجاع نفسك.

 

تضم الغابة 3 بحيرات والعديد من الأشجار والنباتات بمختلف أنواعها، وبعض الأنواع يصعب إيجادها بأي مكان آخر في المدينة وكامل تركيا، ويمنع على الزوار العبث بالثروة النباتية الموجودة بأي طريقة كانت، فهي محمية داخل المتنزه.

 

ويمكن لزائر الغابة المعروفة باسم أتاتورك اربورتومو Atatürk Arboretumu ومعناها مشتلة أتاتورك، أن يراقب فيها الطيور مع مناظير خلال فصلي الربيع والخريف، كما أن بعض السكان المحليين يجمعون هناك الفطر الصالح للأكل والأعشاب لبعض الطعام التقليدي.

 

كيف أصل إلى هناك؟

اركب المترو M1 إلى هو Hacıosman، ثم يمكنك ركوب الحافلة 42HM إلى منطقة بهجة كوي Bahçeköy، والسير بضع دقائق على طريق كيميربورغاز للوصول إلى المشتل، وإذا كنت تستأجر سيارة فهناك مواقف مجانية للسيارات.

 

شاهد أيضاً