غايرانجر.. أشهر البلدات السياحية في النرويج

2016/07/19 م ، 1437/10/14هـ
بلدة غايرانجر
مدينة أوليسوند
الطبيعة في محيط أليسوند
أويي، في الطريق إلى غايرانجر
أويي
في الطريق من أوليسوند
طيور وحياة برية
شلال سويتور
بلدة غايرانجر
مضايق النرويج الرائعة
شلال الأخوات السبع
شلال ستورسر فوسن
منطقة سونموره من السماء

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- صحيح أن أوسلو عاصمة النرويج واحدة من أهم أسباب السفر إلى النرويج فهي من أروع المدن الأوروبية وأكثرها سحرا، ولكنك سوف تترك المدينة حتما لتتوجه إلى الطبيعة النرويجية الجميلة، بين الجبال والمضايق والبحيرات والشلالات والسواحل، ومن هذه الأماكن هناك بلدة غايرانجر الساحرة.

 

تقع بلدة غايرانجر جنوب شرق مدينة أوليسوند، هذه المدينة على الساحل الغربي في وسط النرويج، يمكن الوصول إليها برحلات جوية من أوسلو أو من لندن، وبعدها التوجه إلى غايرانجر الواقعة على بعد ساعتين ونصف بالسيارة، وهناك أيضا رحلات الكروز عبر الأنهار والمضايق.

 

غايرانجر هي واحدة من أشهر البلدات السياحية في النرويج، وهي من بلدات منطقة سونموره التقليدية التي تعتبر أوليسوند عاصمة لها، وتشتهر غايرانجر سياحيا بسبب وقوعها بين الطبيعة المذهلة لمضايق غايرانجر فيوردن.

 

تضم البلد ثالث أكبر ميناء لرحلات الكروز في النرويج، بحيث يصلها مئات الآلآف من السياح في الموسم السياحي، وفي 2012 مثلا وصل عدد ركاب الكروز القادمين إلى بلدة غايرانجر إلى حوالي 300 ألف مسافر سائح.

 

ورغم أن عدد السكان الدائمين للبلدة لا يتجاوز 300 نسمة يتمثل أغلب عملهم في السياحة، يصل عدد المقيمين في فصل الصيف إلى بضعة آلاف، يتوزعون بين 5 فنادق وعشرات المخيمات والمنازل التي قد تفتح ابوابها أيضا للسياح.

 

ازدادت شهرة غايرانجر أكثر منذ العام الماضي 2015 بعد إنتاج فيلم الكوارث النرويجي "الموج"، وموضوعه تسونامي يهدد البلدة والكثير من الأماكن المحيطة في المضايق النرويجية.

 

تعتبر الفترة ما بين أواخر شهر مايو حتى أوائل شهر سبتمبر الموسم المفضل لزيارة البلدة، وهو نفسه التوقيت الأفضل لزيارة النرويج عموما.

 

شاهد أيضاً