غراتس جوهرة المدن النمساوية حيث تلتقط أروع الصور

2016/08/04 م ، 1437/11/01هـ
فنون معمارية
شوارع غراتس
الكنيسة الرومانية
غراتس جوهرة مخفية
طاعم شوارع غراتس
التسوق في غراتس
مباني المدينة
ألوان جميلة على المباني
نظرة على غراتس
البلدة القديمة
جبال الألب المحيطة بالمدينة
قرى أصيلة حول المدينة
ترامواي غراتس القديم

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – أكثر ما تشتهر به النمسا هو جبالها ومناظرها الطبيعية ومدينة فيينا، فمعظم السياح الذين يزورون هذا البلد الألبي يركزون على تلك الأماكن فقط، وفي حين يفضل البعض الذهاب إلى سالزبورغ أيضا وزيلامسي، نعتقد أن الجميع يفوتون وجهة رائعة اسمها غراتس.

 

ومدينة غراتس هي ثاني أكبر مدينة في النمسا بعد العاصمة، وهي حقا جوهرة مخفية في هذا الجزء من أوروبا، يتفاجأ الزائر لأول مرة إليها كيف يغفلها أغلب السياح، يندهش لهذا الجمال الذي يبدو مشابها لأماكن أخرى كبيرة من إمبراطورية النمسا والمجر السابقة، مثل برنو أو زغرب، ولكنه في نفس الوقت يشعر بوجود اختلاف كبير.

 

تشتهر غراتس المركز الإداري لولاية ستيريا الواقعة في الجنوب الشرقي للنمسا، بأنها مدينة جامعية تضم 6 جامعات يؤمها الطلاب من أوروبا وغيرها.

 

ومن بين الأسباب التي قد تدفعم لوضع غراتس على لائحتك هي البلدة القديمة على بعد 20 دقيقة سيرا على الأقدام من محطة القطار، والتي تعد من أفضل الأماكن التاريخية المحفوظة بشكل جيد في أوروبا الوسطى، وهي موقع تاريخي مدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

 

غراتس مكان مثالي لالتقاط الصور الفوتوغرافية، ومدينة رائعة للتجول سيرا على الأقدام من الساحة الرئيسية إلى هضبة شولسبيرغ، حيث توجد بقايا حصن قديم، ولن تصدق هناك مدى سرعة تغير  المشهد من الشوارع المزدحمة إلى مكان في غاية الهدوء مع إطلالة رائعة على مدينة والمنطقة المحيطة بها.

 

شاهد أيضاً