غيرسون .. عروس تركية على ساحل البحر الأسود

2016/05/31 م ، 1437/08/23هـ
مدينة غيرسون

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - مدينة البندق والكرز في تركيا هي غيرسون .. هذه المدينة الساحلية الجميلة الواقعة في منطقة البحر الأسود، وهي عاصمة المحافظة التي تحمل نفس اسمها.

 

من أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة غيرسون هناك أماكن طبيعية مثل جبل الضباب الذي يقع في الاتجاه إلى مدينة طرابزون، وقد سمي الجبل بهذا الاسم نظراً للكتل الضبابية الداكنة التي تحيط به طيلة الوقت، وهو معلم طبيعي شهير يزوره السكان المحليون والسياح القادمون من مختلف الأماكن، حيث يمكنهم ممارسة العديد من الأنشطة السياحية إضافة إلى حفلات الشواء.

وبدورها هضبة بكتاش التي تبعد عن مركز المدينة بحوالي 56 كيلومترا تعد مكانا رائعا وجذابا بما تتوفر عليه من فنادق حديثة وأخرى خشبية قديمة على الطراز الكلاسيكي. أما هضبة كولاك كايا فهي تتميز بالأنهار والشلالات والبحيرات.

 

يعتبر ساحل غيرسون عامل الجذب الرئيسي في هذه المدينة فشواطئها النظيفة ومياهها النقية تشد الزوار للمكوث في أحد الفنادق المطلة على شواطئها الخمسة المجهزة بكافة الخدمات ويمكن للزائر الاختيار بين عدد من الأنشطة مثل السباحة والغوص والتجديف.

 

وقبالة الساحل الجميل توجد جزيرة غيرسون الصغيرة والغنية بعدد من النباتات يصل عددها إلى 17 نوعا، وهي تعتبر مكانا مناسبًا لممارسة الأنشطة البحرية كالسباحة والغوص، إضافة إلى فرصة التعرف على بعض الأماكن الأثرية اليونانية والبيزنطية.

 

وعلى ذكر الأماكن الأثرية نعرج على المعالم السياحية الثقافية في المدينة والتي تضم متحف غيرسون التاريخي والذي تم تحويله من كنيسة غورغا البيزنطية ليعرض مجموعة من المقتنيات والآثار التاريخية، وكذلك قلعة غيرسون البيزنطية وجامع حجي ميقات الذي يعود تاريخ بنائه لسنة 1661 للميلاد.

شاهد أيضاً