فعاليات العيد في دبي تجعلها وجهة استثنائـــية في عيد الأضحى

2015/09/03 م ، 1436/11/19هـ
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- تفصلنا أسابيع قليلة عن عيد الأضحى المبارك والذي يغتنم الكثير منا العطلة الخاصة به للذهاب في  رحلات سياحية سواء كانت داخلية أو خارجية، فهل قررت إلى أين ستذهب؟

 

ربما تجيب السطور التالية عن هذا السؤال وتساعدك في اختيار الوجة التي ستتوجه إليها، والتي تستعرض اهم النشاطات والفعاليات في دبي خلال عيد الأضحى المبارك.

 

تشهد دبي في عطلة عيد الأضحى المقبل العديد من النشاطات المتنوعة ضمن الدورة الثامنة لاحتفالات «العيد في دبي ــ عيد الأضحى»، والتي كشفت عنها  مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري.

 

وستنطلق الفعاليات تحت شعار «العيد في دبي.. احتفال يجمعنا»، وتقام خلال الفترة ما بين 17 ــ 26 سبتمبر الجاري، وستشتمل على إقامة حفلات غنائية وموسيقية، وعروضاً مسرحية للأطفال، وعروضاً كوميدية، وكرنفالات احتفالية، وحملات ترويجية وجوائز مغرية للمتسوقين، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي تزين سماء المدينة ابتهاجاً بقدوم العيد.

 

وأكدت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل، أن  احتفالات (العيد في دبي ــ عيد الأضحى" ستقدم للمقيمين والزوار خيارات متعددة ومتميزة من الفعاليات المميزة، والعروض الترويجية، إلى جانب الوجهات المميزة التي تشتهر بها دبي، لتكون وجهة استثنائية خلال العيد

 

وسيلتقي زوار دبي خلال الاحتفالات بـ "شهرزاد"  التي اشتهرت بقصص ألف وليلة العالمية، مما يتيح الفرصة للاستماع الى مجموعة من القصص والمغامرات عن الأشرار، والأبطال والأميرات، بالإضافة إلى أحداث قصص "علي بابا والأربعين حرامي"، و"علاء الدين والمصباح السحري" وغيرها من القصص في قالب كوميدي ممتع.

 

 وسيكون مسرح العرائس حاضرا من  خلال نسخة جديدة من حكايات «ألف ليلة وليلة». كما ستقام فعاليات تعكس مدى حسن ضيافة وكرم شعب الإمارات، وتعرض جانباً من التراث الأصيل والعادات والتقاليد المتبعة خلال العيد، والكثير من الفعاليات الأخرى التي تعزز من المظاهر الاحتفالية.

 

وستتاح  الفرصة للزوار متابعة والحصول على أفضل تصاميم الحناء التقليدية أو العصرية، أو العربية، أو المغربية، على يد فنانين محترفين، للمرة الأولى في دبي، وفقا لصحيفة "الامارت اليوم"

 

كما ستتضمن فعاليات «العيد في دبي.. احتفال يجمعنا» على فعالية المخلب العملاق التي توفر للأطفال فرصة لإظهار مهاراتهم في التحكم من خلال اللعب والفوز بالجوائز. وسيتم استخدام الآباء من خلال تعليقهم بشكلٍ آمن في الهواء فوق جبل من الهدايا، إذ سيقوم أطفالهم بالتحكم في المخلب العملاق باستخدام عصا التحكم على أمل الإمساك بواحدة من العديد من الجوائز المعروضة.

 

وستنطلق الألعاب النارية خلال الفترة الممتدة من  22 ــ 26 سبتمبر الجاري، حيث ستكتسي سماء دبي بالألوان المتنوعة خلال ليالي العيد لتزيد من أجواء الفرحة والبهجة، وتعزز من فرحة العيد للمقيمين والزوار.

 

كما ستضم الاحتفالات العديد من الفعاليات االمتنوعة من حول العالم، منها الترفيهية والتعليمية والثفافية التي ترضي جميع الأذواق لجمهور المهرجان، إلى جانب الأماكن المميزة التي ستبهرك في دبي.

 

شاهد المزيد حول دبي: 

بالصور: دبي – من قرية تعتمد على تجارة الأسماك الى أشهر مدينة بالعالم

ترولي دبي.. أول وسيلة نقل عامة "هيدروجينية" بالعالم

أبرز 15 موقعاً يُنصح بزيارتها عند السفر إلى دبي

 

شاهد أيضاً