فوائد الثوم التالية ستمنح قلبك الصحة في الشتاء

2016/02/09 م ، 1437/5/1هـ
فوائد الثوم

موقع ArabiaWeather.com- يساهم الثوم بتقوية وتنشيط جهاز المناعة لدى الإنسان، خاصة في فصل الشتاء؛ حيث يزيد من مقاومة الجسم لأمراض الشتاء كالانفلونزا والزكام والالتهابات الصدرية والسعال، فضلا عن الكثير من فوائد الثوم الهامة التي تجعل منه علاجا ناجعا للعديد من الأمراض.

 

ويحتوي الثوم على نسبة عالية من فيتامين "سي" وفيتامين "ب6" اللذان يحافظان على صحة جهاز المناعة ويساعدان على نمو الخلايا  بشكل صحي. كما يساعد فيتامين "ب6" على الوقاية من التقلبات المزاجية التي تزداد في الشتاء،

 

ومن فوائد الثوم أيضا، أنه يعمل كمضاد لارتفاع الكوليسترول في الدم، حيث توصل علماء المركز الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا الأمريكية مؤخرا، إلى أن خلاصة الثوم تساعد في تخفيض كمية الكوليسترول في الدم وتخفيض احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وبينت الدراسة أيضا أن الزيوت الطيارة الموجودة في الثوم تمنع تطور أمراض القلب عند مرضى السكري. كما أنه ضروري لمرضى الضغط؛ لفعاليته في علاج ارتفاع ضغط الدم.

 

ويُضاف إلى فوائد الثوم، قدرته على علاج مرض الربو؛ فالمركبات الطبيعية الموجودة في الثوم  تساعد في علاج الربو وفي الحد  من الأعراض التي تصاحب الأمراض التنفسية.

 

وأخيرا، يُنصح بتناول الثوم علي الريق لعلاج مشاكل المعدة وللتخلص من السموم التي يحتويها الجسم، كما يطهر الجسم من الطفيليات والديدان.

شاهد أيضاً