فوجا التركية .. حسناء أخرى قرب إزمير

2016/07/21 م ، 1437/10/16هـ
فوجا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- فوجا التركية سوف تكون وجهتك دون شك إذا كنت تبحث عن الأماكن ذات الأجواء المعتدلة والطبيعة الجميلة مع شواطئها المميزة خلال الصيف.

 

مع وجود العديد من الأماكن السياحية الثقافية والتاريخية وكذلك المحطات الترفيهية، يمكن أن تكون منطقة فوجا Foça  داخل مدينة إزمير واحدة من أفضل مزارات المسافر العربي.

 

تطل فوجا التركية على بحر ايجه وتتميز بجوها المعتدل صيفا بفضل الطبيعة الخضراء حولها، وتشتهر بشواطئها الجميلة ومياهها الصافية، إضافة إلى العديد من الآثار التاريخية والمباني المعمارية الجميلة التي تعود لحضارات خلت وتنوعت بين الاينوية واليونانية والبيزنطية والعثمانية.

 

من أشهر الأماكن التاريخية التي يجب عليك زيارتها قلا الركون للاسترخاء على رمال الشاطئ هناك قلعة فوجا الاينونية التي بنيت خلال القرن السابع قبل الميلاد.

 

وتوجد قلاع اخرى في منطقة فوجا مثل قلعة الأبواب الخمسة الموجودة داخل المنطقة والتي أنشئت من طرف البيزنطيين ثم وضع العثمانيون عليها تعديلاتهم، وقلعة خارجية بناها العثمانيون لحماية فوجا.

 

سوف تدهشك هضاب السيران المعلقة على الجزر الصغيرة، والتي نحتت بفعل الرياح وعوامل التعرية، ولها ألوان مختلفة وجذابة، وتعتبر من الأماكن المفضلة لهواة المغامرة.

 

ومن بقايا العمارة الايونية هناك حمام الشيطان الذي يتميز بقربه من الشاطئ وبحجمه الكبير وهو لا يزال وجهة لمحبي الحمامات الصحية التقليدية، إضافة إلى بيت الحجر الذي بني خلال القرن الرابع قبل الميلاد.

 

أما المساجد بالمدينة فيوجد جامع الفتح الذي بني سنة 1455 ميلادية بعد فتح المدينة داخل القلعة الخارجية، كما يعتبر جامع كايالار من المعالم العثمانية المميزة لفوجا.

 

شاهد أيضاً