فيديو بعين الطائر.. جزيرة آسدو صان في المالديف

2016/02/06 م ، 1437/04/24هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تقع جزيرة آسدو صان Asdu Sun في جزر المالديف على مسافة 32 كيلومترًا إلى الشمال من المطار الدولي للعاصمة ماليه، وهي جنة استوائية حقيقية في شمال جزيرة مالي أتول.

 

تشتهر آسدو مثل أغلب جزر المالديف بالشعاب المرجانية المحمية من قبل المنتجع ويوجد بها 30 بنغالو يواجه الشاطئ، وهي واحدة من أصغر جزر المنتجعات في جزر المالديف.

 

وتسعى إدارة المنتجع إلى الإبقاء على البساطة التقليدية والتوازن الطبيعي للجزيرة، وفي نفس الوقت توفير الخدمات المتنوعة والمناسبة للسياح لقضاء عطلة ممتعة ومرضية.

 

يبرز الجمال الطبيعي لهذه الجزيرة الصغيرة في الشاطئ الرملي الأبيض الذي يعانق المياه الفيروزية الصافية للبحيرة الشاطئية، إضافة إلى الشعاب المرجانية التي توفر مجموعة من الأسماك الاستوائية بألوان لا يمكن تصورها، كما يمكنك السباحة مع الأسماك والحيوانات البحرية المتنوعة.

 

تبعد الشعاب المرجانية حوالي 20 إلى 30 مترًا من الشاطئ، وهي مكان مثالي للغطس وللغواصين المبتدئين، أما ذوو الخبرة فهناك قبالة الساحل عدد من بقاع الشعاب المرجانية الخاصة، إضافة إلى القنوات المفتوحة على المحيط الهندي لالقاء نظرة على الحياة النادرة في البحر مع الحيوانات المفترسة.

 

كيف تصل إلى هناك؟

من مطار مالي الدولي يتم التوصيل إلى آسدو صن آيلاند عن طريق خدمة القوارب السريعة الخاصة بالمنتجع، والتي يتم ترتيبها قبل وصول الضيوف عبر رحلاتهم الجوية، وتستغرق الرحلة حوالي الساعة ونصف، ومن الممكن أيضا أن تركب "دوني"، وهو قارب تقليدي في المالديف، وتستغرق الرحلة بواسطته نحو 3 ساعات.

شاهد أيضاً