في الشتاء.. خلطات لتفتيح البشرة الداكنة بأسرع وقت

2016/02/10 م ، 1437/5/2هـ
خلطات لتفتيح البشرة الداكنة

موقع ArabiaWeather.com- يبحث الكثير من الأشخاص، وخاصة النساء بشكل دائم عن كريمات وخلطات لتفتيح البشرة، خاصة عندما يتعرضن لأشعة الشمس التي  تظهر في البلاد العربية حتى في فصل الشتاء.

 

وتعتبر مشكلة اللون الغامق للبشرة أو وجود أكثر من لون في الوجه، مشكلة تؤرق الكثيرين ومن كافة الأعمار، خاصة أنه لا يوجد كريم واحد  أو علاج واحد لهذه المشكلة.

 

 لذا لا بد من الاعتماد على الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة والتي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت والمال، وتاليًا مجموعة خلطات لتفتيح البشرة الداكنة في وقت قياسي، ستساعد  في تفتيح البشرة الداكنة خلال فصل الشتاء

 

قناع الزعفران والحليب

تساعد هذه الخلطة البسيطة على التخلص من اسمرار الوجه والرقبة، وتتكون من 3 ملاعق عصير ليمون ونصف كوب حليب سائل وملعقتي زعفران.

 

يتم وضع الحليب على النار حتى يصبح دافئًا، ثم يُضاف له عصير الليمون والزعفران ويخلط جيدًا. بعدها يُوضع الخليط على البشرة والرقبة دافئًا قبل أن يبرد وبشكل دائري. يُترك الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة ويُغسل بماء دافئ ويُكرر استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

 

غسول الحليب

يمكن استبدال الغسول ذي التركيبة الكيميائية بغسول آخر مكون من الحليب وماء الورد، يتم استخدامه كل صباح ومساء باستخدام قطعة قطن مبللة بالخليط ويُمسح به الوجه بشكل دائري ويُترك لمدة ساعة أو أكثر خاصة في فترة المساء.

 

الموز والعسل

لتحضير هذه الوصفة، تحتاج موزة واحدة صغيرة الحجم وملعقة عسل نحل، تُهرس الموزة وتُخلط بالعسل جيدًا ، ثم يتم فردها على البشرة لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، يُغسل الوجه بعدها  بالماء البارد. يمكن استخدامها مرة أسبوعيا.

 

تُقدم مجموعة خلطات لتفتيح البشرة الداكنة السابقة حلا باستخدام مواد طبيعية تتوافر في جميع البيوت، ويعتبر استخدامها سهلًا وبسيطًا وغير مكلف وتُغني عن الأدوية والتركيبات الكيميائية باهظة الثمن وغير المضمونة النتائج.

 

شاهد أيضاً