قطاع طاقة الرياح يخلق مليون فرصة عمل عالميا

2016/06/16 م ، 1437/9/11هـ
طاقة الرياح

موقع ArabiaWeather.com- ارتفع عدد العاملين في مجال طاقة الرياح بنسبة 5% خلال عام 2015، حيث استحدثت 1.1 مليون فرصة عمل عالمياً، وفقا لمجلس طاقة الرياح العالمي (GWEC).

 

وكشف ﺍﻷﻤﻴﻥ ﺍﻟﻌﺎﻡ للمجلس ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﺴﺘﻴﻑ ﺴﻭﻴﺭ في بيان صادر عنه، بمناسبة اليوم العالمي للرياح الذي صادف أمس الأربعاء، أن عدد الوظائف ازداد بنسبة 5% في قطاع طاقة الرياح عالميا، بينما حقق الاستثمار في طاقة الرياح أرباحاً بقيمة 110 مليارات دولار أمريكي.

 

وأضاف أن ارتفاع نسبة العمالة  بهذا القطاع يتناسب طردياً مع ارتفاع معدلات تركيب توربينات الرياح المولدة للكهرباء، في عدة دول كبرى من بينها، الصين والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

 

وأوضح أن قطاع الرياح قادر على خلق المزيد من فرص العمل؛ بسبب انخفاض تكاليف تكنولوجيا الطاقة المتجددة، وتطبيق سياسات واستراتيجيات شاملة، وفقا لوكالة "الأناضول".

 

وأشار "ﺴﻭﻴﺭ" إلى أهمية قطاع طاقة الرياح في مكافحة البطالة عالمياً وتعزيز الاقتصادات المحلية لدول العالم، إلى جانب أهميته في تحقيق الأهداف المتفق عليها في مؤتمر باريس للمناخ.

 

يشار إلى أن دول العالم تحتفل في 15 حزيران/يونيو من كل عام، باليوم العالمي للرياح بهدف التعرف على قدرة الرياح على تغيير العالم، والمساهمة في استدامتها، حيث يوجد 75 دولة في العالم تستثمر بطاقة الرياح.

شاهد أيضاً