قلاع ديزني لاند ليست خيالية.. بل ستجدها في هذه الوجهات السياحية

2016/09/07 م ، 1437/12/05هـ
ديزني لاند

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هل تساءلت يوما ما من أين استلهم المسؤولون عن رسم القلاع والمباني في الرسوم الكاريكاتورية التي ظهرت في السنوات الأخيرة ثم تحولت إلى ملاهي ديزني لاند العالمية أفكارهم؟ بعض تلك المباني هي في الواقع من الوجهات السياحية الرائعة حول العالم.

 

القصر المتجمد "فروزن بلاس"

هو واحد من قلاع ديزني الأكثر إثارة للاهتمام وهو مستوحى من مبنى "الفندق الجليدي" الذي يتم تشييده في كل عام من المكعبات المجمدة بمدينة كيبيك الكندية، ويدار الفندق في الفترة من يناير إلى مارس من كل سنة.

قصر علاء الدين

هو مكان يقع بمدينة خيالية تسمى أغربة داخل الفيلم الكرتوني الشهير "علاء الدين"، ولكن المبنى مستوحى من ضريح تاج محل الشهير بمدينة أغرا في الهند، والذي يزوره آلاف السياح القادمين من حول العالم في كل عام.

قصر الأمير إريك

إضافة إلى شهرته داخل ملاهي ديزني لاند فهو من فيلم الرسوم المتحركة "حورية البحر"، وهو مستوحى من جزيرة مونت سانت ميشيل بمنطقة نورماندي الفرنسية، حيث بني القصر مرتفعا على صخرة محاذية للبحر، ويعتبر من المعالم السياحية تتم زيارتها طوال العام.

لو مونت سانت ميشيل

فكرة القصر الملكي للأميرة النائمة تولدت على أساس قلعة نويشفانشتاين بولاية بافاريا الألمانية، وهذا المعلم السياحي مفتوح طوال أيام العام ويستقبل ما يزيد عن ما يزيد على 1.4 مليون سائح، وقد تم افتتاحه لأول مرة بعد مرور سبعة أسابيع على وفاة الملك لودفيغ الثاني عام 1886، وكان الملك قد بنى هذا المكان للانسحاب من الحياة العامة.

 

قلاع ديزني هي دائماً أفضل أماكن الجذب للصغار فضلا عن آبائهم، فهي توفر متعة كاملة مع السحر الموجود في كل أركانها، وعلى الرغم من كونها حقيقية ولا يوجد بها سحر الأفلام الكرتونية إلا أن الأطفال دائماً يعيشون أجواء الأفلام بداخلها.

 

شاهد أيضاً