قلاع رائعة في إسبانيا لتضعها ضمن قائمتك

2016/09/20 م ، 1437/12/18هـ
قصر الحمراء

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تضم إسبانيا عددا وافرًا من القلاع الرائعة التي يمكنك زيارتها، وما عليك إلا أن تتعرف على أجملها لتضعه في قائمة المدن التي ستزورها، أو لعلّك ستضعهم جميعا في رحلة واحدة مخصصة للقلاع الإسبانية.

 

لعل قصر الحمراء هو الأكثر شهرة بين القصور والقلاع والمعالم التاريخية بإسبانيا، وهو الوجهة الأولى التي يتمنى المسافر المسلم مشاهدتها في بلاد الأندلس، ويقع هذا القصر الرائع بتفاصيله المعمارية في مدينة غرناطة، فإذا كانت لك زيارة واحدة فقط إلى إسبانيا فلا تفوت على نفسك الوصول إلى هناك.

قلعة مندوزا هي أيضا واحدة من تلك القلاع الشهيرة  في اوروبا والتي يجب أن تزورها في إسبانيا، خصوصا وأنها تقع بالعاصمة مدريد ويرجع تاريخ تشييدها للقرن 15 وقد كانت المقر الرئاسي لأسرة مندوزا، وتعتبر مثالا رائعا على العمارة العسكرية الأسبانية.

 

ومن القلاع المتميزة قلعة ألكازار التي تقع بالبلدة القديمة لمدينة سيغوفيا، وتبدو القلعة وكأنها جزءًا من الخيال والأساطير بسبب شكلها المقوس الذي يشبه السفينة المبحرة، حتى أنها تبدو مثل قلاع ديزني لاند الأسطورية، ولكنها في الواقع قلعة تداولت عليها الحضارات المختلفة، من الرومانية إلى العربية والبربرية والمسيحية الإسبانية.

 

كما تتميز قلعة بيلفير بدورها بشكلها المميز عن بقية القلاع، فهي ذات شكل دائري زادها جمالا وروعة، وتقع القلعة في جزيرة بالما دي مايوركا، وقد بنيت القلعة خلال القرن 14 أما اليوم فهي متحف تاريخي ومركز ثقافي.

أما قلعة كاسبا ألميريا فهي تقع على أحد التلال المطلة على مدينة ألميريا بالجنوب الإسباني، وقد بنيت خلال القرن العاشر، وتسمى بالقصبة مثل الطراز العمراني المغاربي الأندلسي عموما، حيث توجد بداخلها المنازل والمحلات التجارية.

 

وإذا كنت تزور وسط إسبانيا، فهناك قلعة بينافيل بمقاطعة بلد الوليد التي بنيت ما بين القرنين 9 و 15 على أحد التلال، لتشكل أيقونة رائعة في بلدة بينافيل، وهناك قلعة الكوكا بمقاطعة سيغوبيا والتي بنيت خلال القرن 15، أما في مقاطعة مرسسية بالجنوب الشرقي لإسبانيا فتوجد قلعة لوركا الحصينة.

 

شاهد أيضاً