قهوة وأماكن جميلة تدعوكم لزيارة تيرانا في ألبانيا

2016/08/06 م ، 1437/11/03هـ
تيرانا في ألبانيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تفخر تيرانا بتاريخ عريق وتنوع فريد، وتشبه هذه العاصمة البلقانية عواصم أوروبا الغربية في حداثتها، ترحب بزوارها بقهوة الماشيتو التي تشتهر بها ألبانيا، وتدعوهم للتمتع بهذه الوجهة السياحية الفريدة.

 

لا تعتبر مدينة تيرانا مجرد موقف للسياح المتوجهين إلى المعالم الطبيعية مثل الجبال والشواطئ العذراء، ولكنها تضم أيضا ما يلفت الانتباه ويستحق الاكتشاف.

 

تعتبر ساحة ماما تريزا انطلاقة السياح في جولتهم بين معالم المدينة، وبعدها يمكن لعشاق الفنون التوجه نحو المعرض الوطني للفنون، وللمولعين بالتاريخ هناك جدار مليء بالرسومات الفسيفسائية يدعوهم لدخول متحف التاريخ الوطني.

 

من أهم الأماكن التي ينبغي على الزائر أن يتجه إليه في تيرانا هناك الجسر الصخري القديم ويرج تاريخ تشييده إلى عهد الخلافة العثمانية، إضافة إلى البلدة القديمة والأزقة المرصوفة الجميلة.

 

ومن المباني الجميلة داخل البلدة القديمة ستجد الفيلا الإيطالية والمباني السكنية المطلية بألوان الباستيل، ولا تنتهي معالم ترينا عند آثار الإمبراطورية العثمانية فقط، ولكن هناك أيضا قلعة تعود للعهد البيزنطي

 

لابد كذلك من الوقوف داخل مسجد أدهم الذي يقع في وسط المدينة، ويمكن أيضا صعود منارة المسجد لمشاهدة الأماكن القريبة، ومن بينها ساحة وتمثال البطل الألباني ساندربيغ، وبرج الساعة الذي بني خلال القرن 19.

 

من أفضل التجارب السياحية في تيرانا والتي تمكن الشخص من أخذ جولة شاملة وكاملة عبر المدينة، توجد الحافلة السياحية التي يمكن ركوبها مجاناً بالقرب من متحف التاريخ الوطني، والتنقل بواسطتها إلى أهم الأماكن السياحية في تيرانا.

 

شاهد أيضاً