كاميرون هايلاند.. حيث يجب أن ترتفع في ماليزيا

2016/05/06 م ، 1437/07/29هـ
كاميرون هايلاند

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عندما يسافر العرب إلى ماليزيا فإن أغلبهم يتوجه إلى مرتفعات الكاميرون كواحدة من أفضل الوجهات في هذا البلد الأخضرـ خصوصا وأنها لا تبعد عن العاصمة كوالالمبور سوى 200 كيلومتر.

 

تقع كاميرون هايلاند على ارتفاع 1500 متر فوق سطح البحر، ويمكن الوصول إليها بسهولة من كوالالمبور سواءً بالسيارات الخاصة أو بالأجرة أو حتى بالحافلات إذا رغبت الانضمام إلى رحلات منظمة.

 

وتعتبر مرتفعات الكاميرون منتجعا سياحيا يتوجه إليه الكثيرون من محبي الطبيعة الخضراء والغابات المورقة، وتتميز بجوها البارد ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين شلالات ومرتفعات ومزارع وغابات.
 

مزارع الشاي مثلا هي واحدة من أهم أماكن الجذب السياحي، حيث يفضل الكثيرون التوجه إلى هناك لقضاء يوم ممتع في التجول بين الحقول والتقاط الصور الفوتوغرافية والتعرف على كيفية زراعة الشاي ومراحل صناعته.

 

ولابد للزائر أن يزور سونجاي بوه وهو مصنع الشاي الذي يأخذك في رحلة مشيا على الأقدام للتعرف على طريقة صنع الشاي منذ زراعته وحتى المرحلة التي يمكنك فيها احتساؤه وأنت تتمتع بمناظر المساحات الخضراء الخلابة.

 

ومن مزارع الشاي إلى الصبار والخضروات أيضا هناك رحلة أخرى للتعرف على الأنواع الكثيرة للصبار والزهور وحتى الخضروات، ويمكنك اقتناء ما تريد منها.

ومن هناك يمكنك التوجه إلى مزارع الفراولة للمشاركة في قطفها وتناول البعض منها أو اقتناء بعض المنتجات الحرفية المصنوعة على شكل الفراولة كهدايا تذكارية من مرتفعات الكاميرون.

 

ويوجد كذلك مزارع خاصة بتربية النحل حيث يمكن التجول هناك للتعرف على كيفية ومراحل صنع العسل، وبطبيعة الحال هناك إمكانية لشراء كافة المنتجات من الشمع إلى العسل النقي وحتى الأنواع المخلوطة بالمكسرات.

 

تضم كاميرون هايلاند ضمن أهم معالمها السياحية حديقة الفراشات التي تعد من أشهر الحدائق بما تضمه من فراشات استوائية وفراشات ملكية وكذلك بعض الحشرات الأخرى.

 

شاهد أيضاً