كاندي.. أروع وجهات السياحة في سريلانكا.. فأين تذهب؟

2016/08/09 م ، 1437/11/04هـ
كاندي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تعتبر كاندي واحدة من أروع الوجهات السياحية في سريلانكا، وهي ثاني أكبر المدن بعد العاصمة كولومبو، لها جمال طبيعي خلاب وقيمة تاريخية وثقافية كبيرة، فأين يمكنك الذهاب في كاندي؟

 

تضم كاندي العديد من الأماكن الطبيعية السياحية، مثل حديقة بيرادنيا التي أنشئت كمزرعة للبن ثم تطورت أكثر لتصبح واحدة من أجمل الحدائق النباتية في البلاد وأشهرها وأكثرها زيارة بما يفوق المليوني سائح سنويا.

 

وبالقرب منها توجد حديقة رانويلي للتوابل، وهي الأخرى تضم الكثير من نباتات التوابل والأعشاب، هل تستطيع تخمين ماهية التوابل عندما تكون عبارة عن نباتات؟ ما عليك إلا أن تجرب ذلك في هذه الحديقة ثم تعرف عليها أكثر.

 

نهر مهاويلي من أجمل الأنهار الموجودة في كاندي، تحيط به مناظر طبيعية رائعة ويزينه جسر مهاويلي الجميل والمهم جدا لمحبي التقاط الصور، أما بحيرة كاندي فهي من أكثر الأماكن السياحية زيارة في المنطقة ويمكنك التمتع فيها باستئجار القوارب أو الانضمام إلى إحدى الرحلات.

 

ولعشاق الشلالات (ومن منّا ليس كذلك) تضم كاندي واحدا من أروع الشلالات وأعلاها في سريلانكا، وهو شلال رمبودا الذي يصب من ارتفاع 108 أمتار عبر ثلاثة أقسام.

 

أما هواة صعود الجبال فسوف يكونون على موعد مع جبال ناكلس وهانذانا وهما من السلاسل الجميلة والوجهات الخاصة بمتسلقي المرتفعات ومحبي ركوب الدراجات الهوائية الجبلية أو المشي لمسافات طويلة.

 

في مدينة كاندي تستطيع التعرف على جمال الأحجار الكريمة وطريقة صنعها من مرحلة إلى اخرى، وذلك من خلال مصنع Gem factory الذي يعتبر من الأماكن السياحية الرائعة والجذابة.

 

يعد متحف كاندي الوطني أهم المتاحف الموجودة في المدينة وقد تأسس سنة 1832 ويضم ضمن مقتنياته حوالي 5 الآف قطعة أثرية تتنوع بين الأسلحة والمجوهرات والأدوات المختلفة، وإلى جانبه يوجد متحف الشاي الذي بني سنة 1925 ويتخصص في عرض كل ما يخص صناعة الشاي حاضرا وقديما.

 

وفي الأخير، سيكون ميتم بينوالا الخاص بالفيلة أغرب الأماكن التي ستراها في كاندي، وهو يضم حوالي الـ 70 فيلاً تم جلبه من جميع أنحاء سريلانكا، ويمكن أن تجد فيه عددا من الفيلة المصابة والمعوقة والعمياء إضافة إلى الفيلة الصغيرة التي ليس لها آباء، حيث تتم رعايتهم في هذا المركز.

 

شاهد أيضاً