كيتام .. جزيرة السلطعون في ماليزيا

2016/04/26 م ، 1437/07/19هـ
الحياة في جزيرة كيتام

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - تتميز جزيرة كيتام كغيرها من الجزر الماليزية بنشاطات صيد السمك، ولكنها تتميز أكثر بصيد سرطان البحر الذي يتوفر بكثرة هنا، فإذا كنت من عشاق المأكولات البحرية فهذه الجزيرة تدعوك لزيارتها والتمتع بالحياة الشعبية فيها.

 

لا تعتبر الجزيرة مكانا سياحيا شهيرا بين السياح الدوليين، بل إن معظم الزوار هم من المواطنين الماليزيين الذين يقطنون بالعاصمة، ولكن الجزيرة تعد فعلا مكانا مميزا للتعرف على حياة السكان المحليين في شبه جزيرة المالايو، والتي لم يعد بالإمكان إيجادها في أغلب المدن السياحية الماليزية.

 

يوجد في جزيرة كيتام قريتان صغيرتان هما كامبونج بولاو (قرية الجزيرة) وكامبونج سونغاي (قرية النهر) وتعتبر كامبونج بولاو الأكثر شهرة بين السياح لتوفرها على مطاعم وفنادق وبنوك ومختلف الخدمات.

المطاعم

تتميز المطاعم بالمأكولات البحرية ذات الأسعار الرخيصة جدا مقارنة مع أي مكان آخر في ماليزيا، وتتنوع الأطباق المقدمة بين المالايو المسلمين والهنود والصينيين، ولكن جميع الأطعمة بحرية ولا تضاف إليها أية مكونات حيوانية أخرى، لهذا يمكن للمسافر العربي أن يجرب المطبخ الصيني أيضا.

 

توجد في الجزيرة رحلات بحرية مخصصة للسياح نحو مزارع الأسماك والروبيان، ورحلات صيد تتيح لك تناول ما اصطدته في نهاية الرحلة، ويمكنك أيضا التمتع في أسواق السمك المنتشرة في الجزيرة.

كيفية الوصول إلى هناك

الطريقة الوحيدة للوصول إلى جزيرة كيتام هي عن طريق القوارب من ميناء كلانج، حيث تبعد الجزيرة مسافة 45 دقيقة، ويمكنك الوصول إلى محطة العبارات الصغيرة في كلانج مباشرة بعد الوصول إلى محطة السكة الحديدية "ميناء كلانج".

 

ويوجد هناك حوالي 15 عبَّارة يوميا تتجه إلى كيتام. آخر القوارب يغادر من الجزيرة على الساعة 05:30 مساءً في أيام الأسبوع وعلى 6 مساء في عطلة نهاية الأسبوع. كما أن هناك دائما زوارق سريعة يمكنك استئجارها في أي وقت من النهار أو الليل.

 

شاهد أيضاً