كيف تتجول في موناكو بأفضل السبل؟

2016/10/25 م ، 1438/01/24هـ
موناكو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- المشي سيرا على الأقدام هو دون شك من أفضل الطرق للتعرف على موناكو والاستمتاع بها جيدا، ولكن هناك بعض المناطق التي تتطلب بعض الجهد في الصعود وهناك أيضا 7 مصاعد عمومية مجانية يمكنك التنقل بها من المناطق السفلى إلى العليا.

 

إذا وجدت نفسك على الساحل وأردت الوصول إلى الضفة الأخرى لميناء هيركيول، فالأمر سهل جدا وما عليك إلا إيقاف قارب صغير يمر كل 20 دقيقة، ويكلفك مبلغ 1 يورو فقط.

 

يوجد في موناكو خدمة حضرية للباصات تمر عبر 5 طرقات رئيسية وتخدم 143 موقفًا، والجميل أنك عندما تتوقف عند أحدها سوف ترى وقت وصول الحافلة الذي لا يتأخر. ويمكنك الحصول على التذاكر بقيمة 2 يورو عن مدخل الحافلة، ولكن الطريقة الأفضل للسياح هي اقتناء بطاقة مرور ليوم واحد، يكون سعرها 5 يورو، مما يعني الكثير من التوفير.

 

يمكنك ببساطة استئجار دراجة نارية "سكوتر" في مدينة نيس الفرنسية للتجول بها في أنحاء موناكو، وهي وسيلة جميلة للحصول على الكثير من المناظر الجميلة على كلا الضفتين من الإمارة، وهناك الكثير من المواقف المجانية التي تجعلك غير قلق بهذا الشأن.

 

وبدورها تمثل الدراجات الهوائية خيارا جميلا لمحبي النشاط، ويمكن استئجارها من أوتو-موتو-غاراج الذي يقع في شارع رو دي ميلو.

 

استئجار السيارات وسيلة غير عملية في موناكو، لأنك ستكون مضطرا للبحث عن المواقف في كل مرة، وسوف يأخذ ذلك من وقتك الكثير، ولكن إذا كنت مصرا على ذلك، فلتعلم أن هناك العديد من الشركات الدولية لاستئجار السيارات في موناكو وفي مدينة نيس أيضا.

 

أما بالنسبة لسيارات الأجرة، فمن الأفضل لك الاتصال بخدمة التاكسي عندما تحتاجه، لأن أغلب السيارات لا تتوقف لك في الطريق عند الإشارة إليها، كما أن مختلف الفنادق توفر خدمات سيارة الأجرة أو السائق الخاص.

 

شاهد أيضاً