كيف تجعل الطيران أكثر راحة عند السفر مع الأطفال؟

2016/04/10 م ، 1437/07/03هـ
السفر مع الأطفال

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مع اقتراب العطلة الصيفية وبدء التخطيط للقيام بالرحلات العائلية إلى وجهة جديدة، لا بد أنك تتوجس من المهمة الشاقة من أجل إبقاء أطفالك يشعرون بالراحة بين المقاعد الضيقة لفترة طويلة، ولكن هناك بعض الخطوات الأساسية لجعل الطيران أكثر راحة عند السفر مع الأطفال.

 

بهذا الشأن جمعنا لكم نصائح وخطوات مقترحة من باولو دي رنزيس، رئيس قسم المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى للخطوط الجوية البريطانية، والذي حلق مع أطفاله الثلاثة ويقول أن السفر مع الأطفال يمكن أن يكون خاليا من الإجهاد.

 

وهذه بعض من اقتراحاته:

- رحلة سعيدة بالطائرة تبدأ من الإنترنت قبل الحجز وقبل أن تغادر إلى المطار، فمعظم شركات الطيران لديها معلومات شاملة حول الأوراق المطلوبة للسفر مع القصر، ويمكنك أيضا طلب وجبات خاصة للأطفال والمعدات الخاصة مثل عربات الأطفال وسرير الرضع.

 

- عائلات الأطفال في كثير من الأحيان لها الأولوية عند الصعود إلى الطائرة.

 

- تعرف على طريقة التعامل مع ضغط الهواء، فزيادة الضغط في طائرات الركاب من المرجح أن تكون المصدر الرئيسي لانزعاج طفلك، ومن الأفضل أثناء الصعود والهبوط أن تعطي الطفل الغذاء أو الشراب المناسب الذي يؤدي إلى استمرار البلع، وبالتالي تساعدهم عادة في ضبط الضغط الناتج على آذانهم.

 

- تجنب دائما الأطعمة التي تتسبب في الغضب السريع والمفرط لدى الأطفال، واعلم أن وجبات خفيفة مطاطية مثل الفاكهة المجففة تساعد في الضغط على آذانهم وفي نفس الوقت الحد من ارتفاع في السكر في الدم والذي يمكن أن يؤدي إلى فرط النشاط ونوبات الغضب.

 

- رغم أنه من الجيد إبقاء الطفل في حالة رطبة أثناء الطيران ولكن لا تبالغ في ذلك لأنه يمكن أن يؤدي إلى استمرار الذهاب إلى المرحاض.

 

- احزم الوجبات الخفيفة المفضلة والمألوفة لدى الأطفال من أجل تكملة الوجبات التي تقدم على متن الطائرة.

 

- اشغل طفلك طيلة الرحلة، فهذا أمر بالغ الأهمية عندما يكون مستيقظا، ولعل تقديم الألعاب الجديدة عندما يشعر الطفل بالملل هو أمر بالغر الأهمية، لذلك قد تكون الرحلات وقتا مناسباً لشراء الألعاب الجديدة وتجربتها أثناء الرحلة.

 

- ناهيك عن اللعب التقليدية، أصبحت اليوم الأجهزة اللوحية والجوالات وسيلة مهمة تشغل الطفل لساعات بفضل الأفلام الكرتونية والتطبيقات والألعاب.

 

- من الأفضل ألا تكون أماكن الأطفال في المقاعد على الممر، لأنهم سيكونون معرضين للعربات التي غالبا ما تكون لها حواف حادة وماء ساخن وغيرها من الأمور.

 

- لا تفرط في حزم الأمتعة والأشياء التي تحملها في حقيبة اليد، ستحتاج إلى الأساسيات مثل المناديل والحفاضات والمواد المعقمة لليدين وغيرها، ولكن إذا كان طفلك صغيرا ستحتاج لحمله أيضا.

 

شاهد أيضاً