كيف تختار الوقت الأنسب للسفر إلى المغرب ؟

2015/11/29 م ، 1437/02/07هـ
السفر الى المغرب
السفر الى المغرب

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت تتساءل عن أفضل وقت للسفر إلى المغرب، فالإجابة بالتأكيد تعتمد على ما تنوي القيام به والأماكن التي تريد زيارتها، فإذا كنت تريد مناطق الجذب الرئيسية مثل مراكش وفاس، فإن أفضل أوقات السفر تكون بين أبريل ويونيو (الربيع) وسبتمبر إلى نوفمبر (الخريف)، حيث يكون المناخ معتدلًا ويكون عدد السياح أقل، ولكنك ستضيع فرصة حضور المهرجانات الثقافية المميزة خلال الصيف.

 

وهذه معلومات ونصائح حول الطقس في المغرب والمهرجانات والأنشطة حتى تستطيع تحديد وجهتك بشكل أفضل.

 

الطقس في المغرب

يكون الجو حارًا ومشمسًا في معظم أيام السنة في المغرب، وخلال أشهر الصيف تصل الحرارة ذروتها ليصبح الجو ساخنًا بشكل غير مريح أحيانًا، وخصوصًا في مراكش وفاس وجنوب غرب البلاد باتجاه الصحراء، بينما تكون الأجواء في طنجة والرباط والصويرة مريحة أكثر لأنها تواجه برودة ونسيم المحيط الأطلسي، ورغم ذلك فإن الصيف هو الأكثر شعبية لزيارة المغرب.

 

في فصل الشتاء (نوفمبر حتى فبراير) تكون درجات الحرارة في الليل خفيفة، ويمكن أن تصل إلى 10 درجات مئوية في بعض المناطق، ويتميز الشتاء في شمال البلاد وعلى طول الساحل بالرطوبة، بينما يتمتع الجنوب بجو أكثر جفافًا وأكثر برودة أيضًا وخصوصًا في الليل.

أما تساقط الثلوج فهو أمرٌ عادي في شمال المغرب، كما أن جبال الأطلس تسقط فيها الثلوج بكثافة، ويمكنك حينها التزلج في منتجع  أوكايمدن الذي لا يبعد كثيرًا عن مراكش.

 

أفضل وقت للقيام برحلات في جبال الأطلس

يمكن القول أن أفضل وقت لرحلة جميلة وهادئة يكون في شهري أبريل ومايو، لأنها تتمتع بالمناخ الجبلي الذي يتميز بشتاء بارد جدًا ينزل تحت الدرجة صفر غالباً (نوفمبر حتى مارس)، وبصيف بارد ولكنه مشمس تصل حرارته 25 درجة مئوية، ولذلك يمكنك القيام بالزيارة على مدار السنة والاستمتاع بها بأفضل ما يمكن لك.

 

أفضل وقت للاستمتاع بالشواطئ

تكون الشواطئ المغربية أفضل خلال أشهر الصيف عندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة من المناطق الداخلية، ولكن دافئة بما فيه الكفاية للسباحة والاسترخاء قبالة المحيط الأطلسي. ولأن الصيف هو موسم الذروة السياحية ينبغي أن تحجز في وقت مبكر جدًا، خاصة إذا كنت تخطط لزيارة الصويرة أو أغادير.

 

أفضل وقت لزيارة الصحراء الكبرى

إذا كنت تخطط لرحلة إلى الصحراء فمن الأفضل أن يكون ذلك خلال الخريف أو أوائل الربيع، لأنك دون شك لا تريد السفر من بلادك هرباً من الحرارة لتجدها هناك، وليكن في علمك أنه خلال شهري مارس وأبريل يمكن أن تواجه بعض العواصف الرملية القادمة من الجنوب والمعروفة بـالسيروكو.

 

أفضل وقت للتمتع بالمهرجانات في المغرب

تعقد العديد من المهرجانات الثقافية الكبرى في المغرب خلال الفترة بين يونيو ويوليو، مثل مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، ومهرجان موسيقى القناوة في الصويرة، ومهرجان موازين الشهير وغيرها.

شاهد أيضاً