كيف تخطط لرحلة غير مكلفة إلى جزر فيجي؟

2015/11/25 م ، 1437/02/13هـ
جمال جزر فيجي
جمال جزر فيجي

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- يُنظر دائماً إلى فيجي على أنها وجهة حلم للمسافرين، فهذا الأرخبيل المتكون من أكثر من 300 جزيرة يقع جنوب المحيط الهادئ ويحتاج إلى رحلة طويلة تبلغ 27 ساعة من منطقة الشرق الأوسط، لكن ثمة مفهوم خاطئ شائع على أن الرحلة الواحدة إلى فيجي تحتاج لميزانية كبيرة، لكن الحقيقة أنه يمكنك تنظيم رحلتك إلى فيجي على ميزانيتك، دون احتساب ثمن تذكرة الطائرة طبعًا.

 

الرحلات الجوية إلى فيجي

للوصول من المنطقة العربية ينبغي العبور من سيدني أولًا ثم رحلة جوية أخرى إلى مطار العاصمة "نادي" وهو المطار الدولي الوحيد، وتعتبر سيدني أفضل وجهة للترانزيت لأنها توفر الأسعار الأرخص في الرحلات من الشرق الأوسط وإلى فيجي، وقد تكلفك رحلة جوية إلى فيجي 2500 دولار أمريكي فما فوق.

 

اختيار وجهتك

لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة لحجز كل شيء لأنها ستكون أكثر تكلفة، ولا تحاول زيارة أكبر عدد ممكن من الجزر، لأن كل ما في الأرخبيل جميل وفي أي جزيرة حللت سوف تعيش تجربة فيجي الرائعة.

هناك أكثر من 20 جزيرة رئيسة يمكن زيارتها، وهي مقسمة إلى منطقتين: مامانوكا وياساوا، ويمكنك الاختيار بين هاتين المنطقتين للزيارة.

 

النقل البحري

بعد الوصول إلى "نادي" يمكنك التوجه نحو المطار الداخلي ومنه إلى الجزر البعيدة، وبما أن الأمر يتعلق بالسفر بميزانية محدودة، فمن الأفضل البقاء في الجزر القريبة من المنطقة والميناء موجود قرب المطار، حيث يمكنك الحصول بسهولة على قارب هناك أو الاتصال بشكل مسبق، وفي كلتا الحالتين سيكون الثمن نفسه.

 

وبما أن استخدام القوارب أمر متوفر جدًا، سيمكنك الالتفاف على مختلف الجزر في فيجي قرب منطقتك، فمثلًا يمكنك البقاء في جزيرة مانا وهي قريبة من العاصمة وزيارة الجزر القريبة منها خلال النهار.

 

خيارات الإقامة

تتنوع من المنتجعات الحصرية ذات الـ 5 نجوم إلى الفنادق العادية ومساكن الرحالة التي تبدأ أسعارها من 9 دولارات لليلة على الجزر و4 دولارات في "نادي" ولكن هذه الأخيرة لا يوجد سبب للبقاء فيها عدا ليلة الوصول، فهي ليست وجهة سياحية.

 

ففي جزيرة مانا على سبيل المثال التي تقع على بعد 3 ساعات فقط من نادي، مجموعة من الشواطئ الخلابة والقوارب المتوفرة على الجزر القريبة، ولا يوجد سوى نزلين فقط بأقل من 20 دولار لليلة الواحدة وبإضافة 15 دولار يمكنك الحصول على وجبات الغداء والعشاء. وفي جزيرة بيتش كومبر يوجد خيارات للإقامة بأقل من 12 دولار، ولكنك سوف تدفع 40 دولار لثلاث وجبات يوميًا.

 

معلومات أخرى

إذا كنت ترغب بالاتصال في الإنترنت أثناء تواجدك على الشاطئ، فمن الأفضل اقتناء بطاقة سيم في المطار بمبلغ 5 دولارات والتي ستمكنك من الحصول على 1 جيغابايت من الإنترنت على الهاتف الذكي الخاص بك، بينما خدمة الواي فاي ستكلفك حوالي 5 دولارات للساعة الواحدة، إن كانت متوفرة.

 

تذكر أيضا أن تسحب أموالك في العاصمة أو الأماكن الرئيسة في البلاد، لأن معظم الجزر الصغيرة لا توجد فيها أجهزة الصراف الآلي.

 

سمات
شاهد أيضاً