كيف تصل إلى تاج محل في الهند؟

2016/10/01 م ، 1437/12/29هـ
تاج محل

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ضريح ضخم من الرخام الأبيض بني بين عامي 1631 و 1648 بأمر من الامبراطور المغولي شاه جهان تخليدا لذكرى زوجته المفضلة، وأصبح واحدًا من روائع العمارة الإسلامية الهندية، ومن أشهر مواقع التراث العالمي.. إنه تاج محل في الهند ، ولابد أنك ترغب في زيارة هذا المعلم الرائع يومًا ما.

 

يمكنك زيارة تاج محل طوال السنة من العام (ما عدا أيام الجمعة)، وهو يقع بمدينة أغرة على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق العاصمة الهندية نيودلهي، وهي واحدة من ثلاث محطات في المثلث الذهبي في الهند (أغرة، دلهي، وجايبور).

 

يوجد بمدينة أغرة مطار تسير الخطوط الجوية الهندية رحلاتها إليه من دلهي ومومباي، ولكن أغلب الناس يفضلون زيارة تاج محل بالسفر عن طريق السيارات أو القطارات، إذ أن المدينة مربوطة بشكل جيد جدا بشبكات النقل، سواء عن طريق السكك الحديدية أو الطرق البرية مع المدن الأخرى المجاورة والوجهات السياحية المعروفة في الهند.

 

من السهل جدا زيارة أغرة في يوم واحد بالقطار من دلهي، وتشمل الخطة على الاستيقاظ في الصباح الباكر، والمغادرة على الساعة 06 صباحا من محطة نيودلهي للسكك الحديدية، ثم الحصول على وجبة الإفطار على متن القطار.

 

بعد الوصول إلى أغرا بعد 3 ساعات، يمكنك استئجار سيارة أجرة وزيارة تاج محل وقلعة أغرا وزيارة ضريح آكبر، وسيكون لديك متسع من الوقت قبل ركوب قطار العودة في الساعة 8 مساءً.

 

يوجد في أغرة حافلة سياحية تأخذك أيضا إلى فاتحبور سيكري (40 كيلومترا عن المدينة) إلى جانب المعالم الرئيسية مثل تاج محل وقلعة أغرا، وتتوقف الحافلة لتناول طعام الغداء، وتضم عددا من المرشدين السياحيين الذين يتحدثون الإنجليزية.

 

هناك عدد من الباصات التي تربط دلهي بمدينة أغرا، وتستغرق بين 4 إلى 5 ساعات للوصول، ومن مدينة جايبور توجد مساقة 250 كيلومترا وتستغرق حتى 6 ساعات للوصول.

 

شاهد أيضاً