كيوتو .. مدينة الغايشا وعاصمة اليابان الثقافية

2016/10/06 م ، 1438/01/05هـ
الغايشا ترتدي الكيمونو
المعابد في كيوتو
غابة الخيزران

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- الغيشا لسن مومسات كما يعتقد البعض، بل هن ظاهرة ثقافية مهمة في اليابان، وخاصة في عاصمتها القديمة "كيوتو" الجميلة والتي تستحق الزيارة أكثر من أي منطقة أخرى في اليابان.

 

تقع مدينة كيوتو جنوب جزيرة هونشو اليابانية، على مقربة من مدينة أوساكا، وتعتبر بدورها واحدة من أعرق المدن اليابانية حيث أنها كانت العاصمة الإمبراطورية لأكثر من ألف عام بعد أن أسسها الإمبراطور كامو وكانت تعرف باسم عاصمة السلام.

 

جيون هي المنطقة الأقدم في في مدينة كيوتو وتتميز بالأزقة الضيقة المتعرجة والمنازل التقليدية واليابانية، فهي نقطة ثقافية ساخنة تكثر فيها فتيات الغايشا بالكيمونو، وفرص التسوق والمطاعم التقليدية دائما.

 

يوجد في المدينة أكثر من ألفي معلم ثقافي وديني تتنوع بين المعابد والمزارات والقصور مثل السرادق الذهبي والسرادق الفضي، و معبد فوشيمي إناري الذي يعد من أكثر المعالم السياحية شهرة في جميع أنحاء اليابان وليس في كيوتو فقط، ويقع على مسافة قريبة من جبل إيناري.

 

وهناك معبد تينريوجي الذي يستقطب الآلآف من السياح، خصوصا وأنه يوفر إطلالة جميلة على المدينة، أما بوسط المدينة فهناك معبد كيوميزو بين الأسواق والأزقة الضيقة.

 

ومن القصور والمعالم التاريخية الأخرى هناك مدينة كاتسورا الإمبراطورية وقصر نيجو وعدد من المتاحف المنتشرة، إضافة إلى جامعة كيوتو التي تم تاسيسها سنة 1897.

 

ومن أهم المعالم السياحية الطبيعية التي ينبغي أن تزورها غابات الخيزران، وهي مكان رائع يتوجه إليه المسافرون لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية، وفي كل مكان من كيوتو تستطيع الحصول على صور رائعة خلال فصل الخريف.

 

تتوفر خيارات الإقامة التي يمكنك أن تجدها في كيوتو، ولكن لا شيء أروع من احتضان الثقافة اليابانية التقليدية والإقامة في نزل ياباني للتعرف أكثر على العادات والتقاليد الأصيلة، مثل الكيمونو الذي يقدم لك كرمز ثقافي للبلاد.

 

أما التسوق بداخل المدينة فهو من النشاطات الكثيرة التي لا غنى عنها في اليابان، ويعتبر شارع شيجو الذي يقع بقلب مدينة كيوتو جنة للمتسوقين، حيث تجد أشهر العلامات والمحلات التجارية، وبالقرب منه يمكن الوصول إلى سوق نيشيكي المليء بالمطاعم الصغيرة.

 

شاهد أيضاً