لابلاند .. حيث يمكنك مشاهدة بابا نويل وقطيع الرنة

2016/11/28 م ، 1438/02/28هـ
شعب السامي وحيوان الرنة

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - لابلاند أو إقليم لابي هو المنطقة الواقعة في أقصى شمال فنلندا ضمن دائرة القطب الشمالي، وتعتبر وجهة سياحية رائعة، خاصة في شهر ديسمبر مع احتفالات أعياد الميلاد وتساقط الثلوج ومشاهد بابا نويل عندما يركب عربته التي تجرها حيوانات الرنة الجميلة.

 

الطقس وأفضل أوقات السفر

درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وتصل إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر في فصل الشتاء، كما تغيب الشمس لعدة أيام متتالية خلال فترة الليل القطبي (kaamos) والتي تستمر من ديسمبر إلى يناير ولا ترتفع الشمس فيها على الإطلاق، ولكن الضوء يكون موجودا من العاشرة صباحا إلى الثالثة بعد الظهر.

أما إذا كنت لا تستطيع تحمل البرودة الشديدة، فإن فصل الصيف يتميز ببعض الدفء وبروز شمس منتصف الليل في لابلاند، ويمكن أن ترتفع درجات الحرارة أحيانا إلى 30 درجة مئوية، ولكن متوسط درجات الحرارة يكون بين 10 و 20 درجة مئوي، ويعتبر يوليو الشهر الأكثر دفئا.

 

أفضل التجارب السياحية

مشاهدة عربة بابا نويل وقطيع الرنة لا يحدث إلا في منطقة لابلاند الفنلندية وبالتالي فسوف تكون أمام تجربة رائعة جدًا خلال سفرك، كما تستطيع أيضا التمتع بركوب تلك العربات والذهاب في رحلة صيد، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تعتبر لابلاند الملاذ الأخير لشعب السامي الفنلندي الذي يعيش على رعي قطعان الرنة وبيع الحلي للزوار الغرباء، أما الأماكن الحضرية فتتمثل في مجموعة من القرى والمنتجعات وأربع مدن فقط هي كيمي، روفانييمي، تورنيو، وكيميجيارفي.

 

وأمام نقص الأماكن التاريخية في المقاطعة بسبب سياسة الأرض المحروقة التي نفذها الألمان خلال الحرب العالمية الثانية، لم يتبقى من المنازل القديمة سوى 13 منزلا واقفا في العاصمة روفانيمي.

 

شاهد أيضاً