لايبزغ الألمانية.. بانوراما ثقافية وطبيعية

2016/01/17 م ، 1437/04/08هـ
مدينة لايبزغ في ألمانيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مدينة لايبزغ في ألمانيا إرث تاريخي وثقافي كبير، وكنوز غامضة كثيرة وطبيعة ساحرة ومثيرة، وإذا كنت عاشقًا للموسيقى أو للقراءة والأدب والمطالعة فلا بد من زيارتها.

 

تضم المدينة أشياء كثيرة تجذب السائح مهما كان ذوقه، فمن الأماكن التاريخية والمتاحف والمعارض الثقافية والكنائس إلى الحدائق في داخلها والأماكن الطبيعية الساحرة في محيطها، ومرورًا بأماكن التسوق والمراكز التجارية.

 

أما الخدمات السياحية فهي أرقى ما تكون من أماكن الإقامة والفنادق إلى المطاعم والمقاهي، وكافة سبل الراحة والرفاهية التي يبحث عنها المسافرون العرب في ألمانيا.

 

رغم الأضرار البليغة التي ضربت أغلب المدينة في الحرب العالمية الثانية ولكن معظم المباني التاريخية شهدت الترميم وإعادة البناء التي جعلتها تحافظ على هويتها الأوروبية الألمانية الأصيلة والفريدة.

 

ومن بين هذه المباني "مصنع الغزل" الذي تم ترميمه ليصبح ملتقى للفنون والفنّانين مع توفير معارض وصالات عرض، ما جعله يعود للتألق بين الفنانين بعدما كان متألقًا بين الصناعيين كأكبر مصانع النسيج في أوروبا.

 

وتعتبر منطقة فالدشتراسنفيتل رمزاً حقيقيًا لمدينة لايبزغ التاريخية بفضل حفاظها على مبانيها وهندستها المميزة التي تعود إلى بداية القرن الماضي، وأغلب هذه البنايات قد تم تصنيفه معالم تاريخية.

 

ولعل فندق المدينة القديم هو أكثر الأماكن من عصر النهضة التي تثير الزوار بالنظر إليها، فهو مبنى تاريخي يعود تاريخ الإنتهاء منه إلى عام 1557 كما أنه من أجمل الفنادق في المدينة.

 

ومن الأماكن الثقافية التي لا غنى عن زيارتها متحف الفنون الجميلة الذي تم تأسّيسه سنة 1837 ميلادية، ومتحف الفنون البصرية الذي استقبل مقتنيات متحف الفنون الجميلة مؤخرًا.

 

وبالإضافة إلى متحف باخ الذي لا بد لعشاق الموسيقى الكلاسيكية من زيارته لتتعرف على عالم الموسيقي الألماني الشهير باخ، ينبغي الإنطلاق نحو قاعة جواندهوس وحضور أحد عروض الأوركسترا الرائعة، أو التوجه نحو دار الأوبرا لمشاهدة عروض أوبرالية

 

ومن أكثر أماكن الجذب السياحي الطبيعية في المدينة هناك حديقة الحيوان التي تتألق كواحدة من أقدم الحدائق في العالم، إضافة إلى الحديقة النباتية ومنطقة الغابات التي تعد زوارها بمفاجآت ومناظر طبيعية مدهشة.

 

أفضل وقت للسفر

إذا كنت عاشقًا للمطالعة فإن أفضل وقت لزيارة مدينة لايبزيغ يكون في بداية شهر مارس، وبالتحديد خلال مهرجان القراءة السنوي "لايبزيغ تقرأ" وهو أكبر مهرجان في أوروبا، ويقام خلال فعاليات معرض لايبزيغ للكتاب الدولي.

 

شاهد أيضاً