لا داعي للرجيم في الشتاء مع هذه الخلطات

2016/01/21 م ، 1437/4/11هـ
خلطات للتنحيف في الشتاء

موقع ArabiaWeather.com- يسعى كثيرون للسيطرة على زيادة أوزانهم في فصل الشتاء، فيلجأون للبحث عن وصفات وأنظمة غذائية من هنا وهناك من أجل ذلك، ويخسرون الكثير من المال على برامج إنقاص الوزن "رجيم"، لكنهم لم يلتفتوا أبدا لما تحويه الطبيعة من مواد آمنة وقليلة الثمن تساعد في ذلك.

 

وغالبية هذه المواد موجودة في البيوت، تساهم بخسارة الكثير من الوزن وتمنع تكون الدهون في مناطق جسمك المختلفة، ومن أهم تلك الخلطات الطبيعية، ما يلي:

 

الشوفان والحليب

تغني هذه الوصفة عن اتباع رجيم معين، ويتم تحضيرها بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع كوب من الحليب، يُضاف لها قطع من الموز. ويُنصح بتناولها يوميًا قبل وجبة الطعام بربع ساعة، لمدة لا تقل عن الشهر.

 

عصير الليمون والزنجبيل والنعنع

يعتبر هذا العصير حارقًا للدهون وسيساعد على خسارة 5 كغم خلال أسبوع. يتكون من منقوع عصير ليمونة، والقليل من ورق النعناع وملعقة من الزنجبيل الطازج وملعقة من القرفة وملعقة من الشمر وليمونتين مقطعتين لشرائح في لتر ماء مغلي، يتم تبريد الخليط ومن ثم يوضع بالثلاجة. ويُشرب منه كوب يوميًا لمدة أسبوع صباحًا.

 

عصير الزنجبيل والنعناع والقرفة

تخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر وملعقة كبيرة قرفة وملعقة كبيرة نعناع طازج وملعقة كبيرة كمون وملعقة كبيرة شاي أخضر في 3 أكواب من الماء، يتم وضعها على النار وتترك حتى تغلي لمدة 3 دقائق.

يتم تناول كوب كبير من الخليط قبل البدء في الطعام بنصف ساعة مع الحرص على تقليل كمية الأكل، ويُمكن التخلص من دهون البطن باستخدام الخليط دون إضافة الزنجبيل.

 

النعناع واليمون

يُمكن استخدام هذا العصير المكون من حبة ليمون ونصف كوب من الماء وثمرة خيار واحدة وضمة نعناع أخضر والتي يتم وضعها جميعها في الخلاط، للاستغناء عن برامج الرجيم المكلفة والمعقدة. ويتم تناول هذا الخليط صباحًا؛ والذي يساعد في التخلص من الوزن الزائد والسموم في الجسم.

 

أخيرًا، الثوم والبقدونس

يُغلى فص ثوم مقشر بلتر ماء، ثم يُرفع عن النار ويُضاف له حزمة البقدونس  لمدة 30 دقيقة، ثم يصفى المشروب، ويُشرب منه كوب قبل تناول الوجبات الرئيسية.

 

شاهد أيضاً