لتطويل الشعر في الشتاء.. إليك هذه الخلطة الطبيعية

2016/01/04 م ، 1437/3/25هـ
لتطويل الشعر في الشتاء.

موقع ArabiaWeather.com- تتنوع موضة قصات الشعر من عام لعام ومن شهر لآخر، لكن يبقى الشعر الطويل الصحي ملك الموضات على مر العصور والأزمان، فلا يزال الحصول على شعر طويل حلم الكثير من النساء حول العالم، الأمر الذي يدفعها للبحت عن أفضل خلطة لتطويل الشعر بوقت قصير.

 

وتقوم المرأة بتجربة الكثير من الخلطات والكريمات والشامبوهات وتنفق الكثير من المال عليها، سعياً منها لتطويل شعرها وجعله جميل وصحي، لكن غالبا ما تكون جميعها دون فائدة.

 

ولكن، لا يحتاج الحل كل هذا البحث والانفاق، فهو موجود في المطبخ بكل البيوت إلى جانب كونه سهل وآمن،  ويكمن في تحضير خلطة لتطويل الشعر والعناية به، وخاصة في فصل الشتاء، من خلال استخدام المواد التالية:

 

- زيت زيتون

 

- زيت خروع

 

- 3 ملاعق سدر مطحون.

 

- ماء بحسب طول الشعر

 

- بصلة حجمها وسط، مقطعة لأربعة أجزاء متساوي

 

- فصي ثوم مقطعة لنصفين متساويين.

 

أما طريقة تحضير الخلطة، تبدأ بالقيام بغلي الماء، ثم إضافة الثوم والبصل وزيت الزيتون وزيت الخروع والسدر  إليه، ويجب أن يكون الخليط متوسط الميوعة.

 

يتم فرد الخلطة على الشعر مع الانتباه أن تغطي جميع أجزاءه وأن لا تُترك خصلة واحدة بدون تغطيتها بالخلطة، مع القيام خلال ذلك بتدليك فروة الرأس جيدا، وتترك على الشعر حتى صباح اليوم التالي. ومن ثم القيام يُغسل جيدا.

 

يُنصح بتكرار هذه الخطوات أكثر من مرة في الأسبوع ويفضل تكرارها مرتين للحصول على نتائج جيدة لتطويل الشعر، والتي تضمن لك شعر صحي وجميل.

 

وأخيراً، ينصح خبير التجميل إياد البيروتي النساء بتطريف الشعر خلال فصل الشتاء؛ كون الشعر يطول فيه أكثر من الصيف. كما يُفضل دائما البحث في المواد الطبيعية التي لا يخلو منها بيت؛ للحصول على خلطة لتطويل الشعر آمنه وصحية، تغني عن استخدام المستحضرات الكيميائية.

 

شاهد أيضاً