لعلاج قشرة الشعر في الشتاء.. اتبع هذه الوصفات

2016/01/05 م ، 1437/3/26هـ
علاج القشرة

موقع ArabiaWeather.com- تعتبر مشكلة القشرة واحدة من أهم المشاكل التي يعاني منها الذكور والاناث على حد سواء، وتزداد بشكل واضح في فصل الشتاء؛ نتيجة الاستحمام بالماء الساخن، الأمر الذي يسبب الشعور بالانزعاج لمن يعانون منها كونها تفسد الشكل الخارجي لهم؛ مما يضطرهم للبحث عن طريقة لعلاج القشرة بشكل نهائي.

 

 وتُعرف قشرة الرأس، بأنها أجزاء صغيرة من رقائق الجلد الميت في فروة الرأس، ويوجد منها نوعان: القشرة الجافة والقشرة الدهنية. ولكن، كيف يمكن علاج القشرة من الشعر بطرق طبيعية ومضمونه؟.

 

خل التفاح

يُساعد خل التفاح  في التخلص من قشرة الشعر، من خلال خلط كمية من الماء مع الخل وتدليك فروة الرأس بها بعد الاستحمام، يُترك بعدها على الرأس لمدة ربع ساعة ومن ثم يُغسل جيدا.

ولا بد من استخدام هذه الوصفة لمدة اسبوع للتخلص من القشرة.

 

الزبادي

يُوضع الزبادي على فروة الشعر ويتم فركها به جيدا وذلك بعد القيام بغسل الشعر، ويُترك بعدها  لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل بالماء والشامبو. ويُنصح بتكرار هذه العملية أكثر من مرة في الأسبوع.

 

بيكربونات الصوديوم

ومن الوصفات الجيدة لعلاج قشرة الشعر، إضافة كمية من بيكربونات الصوديوم إلى شامبو الشعر، والقيام بتدليك الشعر جيدا به لمدة 5 دقائق بعد ان يتم تبليله بالماء.

 

الأسبرين

ومن الطرق التي تستخدم للتخلص من القشرة، تكسير قرصان من الأسبرين وإضافتها إلى شامبو الشعر، ومن ثم غسل الشعر بهذا الشامبو ويُترك لمدة دقيقتين قبل شطفه.

 

 تقدم هذه الخلطات طرق طبيعية وسهلة لعلاج قشرة  الرأس، لكن قبل ذلك لا بد من التأكد فيما إذا كان سبب القشرة هو عدم تعرض الشعر للتهوية الجيدة أو من الشامبو ، لتتخلص من السبب في البداية.

 

 

 

شاهد أيضاً