للعمل في الشتاء.. نصائح تساعدك على الانجاز

2015/12/20 م ، 1437/3/9هـ
العمل في الشتاء

موقع ArabiaWeather.com- يرتبط فصل الشتاء لدى الكثيرين بالرتابة والبطء؛ نتيجة طول ساعات الليل مقارنة بساعات النهار، مما يولد لدى الكثير من اﻷشخاص، خاصة العاملين منهم إحساساً بعدم القدرة على اﻹنجاز والعمل الممزوج بالكآبة.

 

ومما يزيد الشعور بالسلبية خلال فصل الشتاء لدى العاملين، هو الشعور ببرودة الطقس التي تجعلهم يستثقلون بشكل كبير فكرة الاستيقاظ باكراً من النوم ومغادرة المنزل والذهاب والتوجه للعمل أو الدراسة.

 

أمّا السؤال الذي يعود في هذا الوقت من كل عام ومع التقلبات الجوية، هو كيف يمكن التغلب على الشعور بسلبيات العمل خلال فصل الشتاء؟ 

 

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية وإن كانت بسيطة، أحد أسباب رفع النشاط البدني، لذا ينصح العاملون بممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال أيام الشتاء؛ فذلك من شأنه أن يبعد التوتر والقلق عنهم ويجعلهم أكثر إيجابية تجاه عملهم.

 

جدد نفسيتك وابتعد عن الكآبة

إن قدوم الشتاء وغياب الشمس يشكل عقبة لدى الكثيرين في ممارسة حياتهم اليومية، فبقاؤهم في البيوت أو بين جدران المكاتب لوقت طويل يجعلهم عرضة للإكتئاب، لذا ينصح هؤلاء بالتعرض لأشعة الشمس في الأيام المشمسة، كما عليهم السعي لممارسة وإنجاز ما هو جديد في حياتهم؛ كتعلّم شي جديد، فالشعور بالإنجاز يزيد من اﻹيجابية لدى العاملين.

 

عدم الجلوس طويلاً

إن الجلوس الطويل أمام شاشة الكمبيوتر يعتبر من أكثر مسببات الشعور بالسلبية التي يعانيها العاملون في المكاتب طوال العام، كما تزيد حدتها خلال فصل الشتاء لضيق الوقت وضغط العمل. لذا، ينصح بترك المقعد والتحرك لمدة 10 دقائق كل ساعة وذلك لتجديد النشاط الجسماني.

 

إنجاز المهام

إن ذلك يساعد العاملين على التخلص من رتابة الشتاء، فإنجاز المهام في الوقت المناسب والمحدد يجعل العامل أكثر إيجابية في العمل ويساعدك في التغلب على كراهية العمل في فصل الشتاء.

 

العلاقات الجيدة في محيط العمل

تعتبر العلاقات الودية مع الزملاء في مكتب العمل من اﻷمور التي تساعد العاملين على إنجاز مهامهم، فالتعاون بين الزملاء يسهم في قضاء وقت أفضل بعيدًا عن أجواء العمل الجامدة والرتيبة.

 

الصحة الجيدة

وأخيراً، يساعد الحفاظ على الصحة خلال فصل الشتاء على الإنجاز في العمل، فكلما كان تعرضك للأمراض أقل، وخاصة نزلات البرد والزكام، كلما كنت بأفضل حالاتك في العمل..

وللحفاظ على الصحة ينصح بالنوم بشكل كاف، والتدفئة والتغذية الجيدتان والمحافظة على النظافة والتوقف عن التدخين.

 

شاهد أيضاً