للعناية بالشعر في الشتاء.. إليك مجموعة من النصائح الهامة

2015/12/23 م ، 1437/3/12هـ
العناية بالشعر في الشتاء

موقع ArabiaWeather.com- تعتبر الأحوال الجوية المتقلبة خطرًا حقيقًا على جمال الشعر وصحته، فمن أشعة الشمس وحرارتها في الصيف إلى الأجواء الباردة والجفاف والرياح في فصل الشتاء؛ مما يتطلب العناية بالشعر بطريقة صحيحة ترمم ما يتعرض له خلال الشهور المختلفة.

 

وتستعرض السطور التالية مجموعة من النصائح التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر في فصل الشتاء، وتحميه من عوامل الجو المختلفة بعيدًا عن الذهاب إلى مراكز العناية بالشعر.

 

قص الشعر

يؤكد خبير التجميل اللبناني إياد البيروتي أن أفضل أوقات لقص الشعر يكون بفصل الشتاء؛ كون الشعر يطول خلاله أكثر من فصل الصيف.

 

كما يُنصح أيضًا بقص أطراف الشعر المقصف والمحروق التي تفسد شكل الشعر وربما تؤدي إلى تساقطه؛ للحصول على شعر صحي وبهدف التمكين من نمو شعر جديد.

 

غسل الشعر

يفضل غسل الشعر من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع؛ فذلك ينظف فروة الرأس ويتيح لجذور الشعر إمكانية التنفس؛ الأمر الذي يحافظ على جمال الشعر وصحته، شريطة اختيار شامبو من نوع جيد

 

ارتداء قبعة من الصوف
تستخدم قبعة الصوف في الشتاء لحماية الشعر من الهواء والعوامل الجوية المختلفة، إلى جانب قيامها بتدفئة الرأس والأذنين. 

 

ولا بد من تجنب ارتداء القبعة على شعر مبلول؛ كونها ستؤدي إلى الشعور بالانزعاج، لذا ينبغي تجفيف الشعر قبل ارتداءها.

 

الابتعاد عن مجفف الشعر

يعلم الجميع الضرر الذي يسببه مجفف الشعر عند استخدامه، خاصة إذا كان الشعر ضعيفًا؛ مما يزيد من مشاكل الشعر وجفافه وتساقطه.

 

ترطيب أطراف الشعر

من طرق العناية بالشعر، استخدام كريم مرطب للشعر يتلاءم مع نوع وطبيعته الشعر؛ لحمايته من تقلبات الطقس.

 

أخيرا، التخلص من الشحنات الكهربائية الزائدة في الشعر

يعتبر الشعر المكهرب أحد أهم المشاكل التي تصيب الشعر في فصل الشتاء والذي يمكن التخلص منه بعيدًا عن مراكز العناية بالشعر، وذلك باستخدام أوراق مجففة يتم تمريرها على الشعر  بلطف.

 

شاهد أيضاً