للعناية بالوجه في الشتاء.. أطعمة تمنحه النضارة وتحميه من التجاعيد

2016/02/04 م ، 1437/4/25هـ
للعناية بالوجه في الشتاء

موقع ArabiaWeather.com- تحتاج العناية بالوجه في الشتاء إلى الاهتمام بنوعية وطبيعة الغذاء لتبقى البشرة نضرة وخالية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة. وهناك يوجد الكثير من الأطعمة الطبيعية الغنية بالمواد والعناصر التي تمنح البشرة الشباب والنضارة، ومنها:

 

الرمان

يمنح الرمان البشرة إشراقًا وشبابا؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي "ج"  وفيتامين "ب5"، إضافة إلى البوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

 

الفواكة المجففة

  تحتوي على مواد تقاوم الجزيئات الحرة الشاردة في الدم والتي تساهم في تقليل التجاعيد في الوجه، كما أن القيمة الغذائية للفواكة المجففة أعلى بثلاث مرات من الفواكة الطازجة.

 

الجزر

يمنع شيخوخة البشرة المبكرة؛ كونه يحتوي على كمية كبيرة من البيتاكاروتين. التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، حيث تقوم بعمل مضادات للأكسدة التي تقلل من مظاهر شيخوخة الجلد.

 

البصل

يعد من أغنى المصادر بمادة "الفلافونويدز" المقامة للجذور الحرة التي تسبب الأكسدة في الجسم، وتساهم في تقليل التجاعيد وعدم ظهورها.

 

البندورة "الطماطم"

 تحتوي على مركب "الليكوبين"، الذي يعتبر واقٍ طبيعي من الشمس والأشعة الفوق بنفسجية، وتقوي هذه المادة أيضا الكولاجين الهام في عدم ظهور ترهّلات الجلد والتجاعيد

 

الأفوكادو

 غني بفيتامين "E" أحد أهم الموادة المضادة للأكسدة والجزيئات الحرة، كما أنه مصدر هام جدًا للأحماض الأمينية الأساسية المقاومة للتجاعيد.

 

الجريب فروت

تعد من الفواكة الغنية بالمواد الهامة للعناية بالوجه والبشرة إلى جانب احتوائه على الإنزيمات التي تحفز تفتيت الدهون في الجسم. فهو يمنع علامات الشيخوخة، لاحتوائه على فيتامين سي "ج" ومادة الفلافانويد نارينجنين التي تعطي الثمرة مذاقها المر.

 

البطاطا الحلوة

  تمتلك الكثير من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين سي "ج"  الضروري لزيادة الكولاجين، وتنتج مادة " السيلينيوم" الضرورية لمرونة الجلد وتحمي من السرطان.

 

البروكلي

يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وتقاوم السموم، وأهمها مادتي "الكويرستين" و"الأبروثيوسيانين".

 

بذور الكتان

تعد من الأغذية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية المعروفة الضرورية لحماية البشرة وتكسبها مرونتها وتقلل من التجاعيد فيها، كما أنها تحتوي على القشور والألياف ومضادات الأكسدة.

 

أخيرًا، الشاي بنوعيه الأخضر والأسود

للعناية بالوجه، لا بد من الحرص على شرب الشاي بشكل يومي، على ألاّ تزيد الكمية عن كوبين يوميًا، فهو يحمي من أشعة الشمس ويحارب التجاعيد.

 

شاهد أيضاً