لهواة التزلج فقط .. جبل ماموث في أمريكا

2016/06/23 م ، 1437/09/18هـ
جبل ماموث

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت من عشّاق التزلّج وترغب في التوجه إلى الولايات المتحدة، فيمكنك ممارسة هوايتك المحبوبة في العديد من منتجعات التزلّج مثل وسلر، أسبن، فيل وغيرها .. ولكن جبل ماموث هو المنتجع الأشهر.

 

يقع الجبل في ولاية كاليفورنيا غرب مدينة ماموث لايكس، ويمكن الوصول إليه بالتحليق من مطار لوس أنجلس الدولي، ثم ركوب الباص أو سيارة الأجرة إلى محطّة التلفريك.

تفتتح منطقة التزلج في جبل ماموث أبوبها للزائرين من بداية شهر نوفمبر وحتى شهر يونيو وفي بعض الأحيان تستمر أكثر من ذلك فتفتتح من أكتوبر حتى يوليو أو أغسطس، ويمكن الوصول إلى منتجعاته بسهولة عن طريق وسائل النقل المتوفرة.

 

لمحترفي التزلج يمكنهم فعل ذلك من قمة جبل ماموث نحو وادي يوسمايت، وتبلغ مساحة الجبل أكثر من 1400 هكتار، بارتفاع أكثر من 3368 مترا، حيث يمكن للمتمرسين التزلج عبر مسار طويل ينطلق من أعلى القمة.

 

وللهواة هناك أماكن خاصة وسهلة للتعلم أو لتطوير مهاراتهم عبر مسارات كبيرة وواسعة أيضا. وحتى إذا كنت بصحبة الأطفال، فهذه فرصتهم للتعلم في مسار خاص بهم وتبلغ أسعار تذاكر الأطفال الذين لم تصل أعمارهم 12 عاماً 35 دولار.

 

وبالنسبة للإقامة، يتوفر جبل ماموث على منتجعات تقدم دائما عروضاً تبدأ من 149 دولار حيث يمكن للسياح الإقامة بالقرب من الجبل، وحسب خيارات الإقامة التي يرغبون فيها إذا كانوا أفرادا أو برفقة العائلات.

 

ومن أهم المنتجعات ويستن موناش الذي يبعد 5 دقائق سيراً فقط عن المصاعد المخصصة للمتزلجين، ويوفر تاماراك لودج إقامة ممتعة في مبانيه ذات الطابع الريفي الكاليفورني وهو أبعد قليلا من ماموث ليكس، كما تكثر خيارات المطاعم سواءً في الجبال أو في بلدة ماموث التي تقدّم أشهى المأكولات إضافة إلى المتاجر ودور السينما والمراكز الفنية.

 

شاهد أيضاً