لوكسمبورغ .. أسباب تدفعك لزيارتها

2016/01/21 م ، 1437/04/13هـ
لوكسمبورغ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- لوكسمبورغ.. إضافة إلى كونها الدوقية الكبرى الوحيدة في العالم، وأنها بلد غير معروف جدًا، هناك مجموعة من الأسباب التي ستدفعك إلى زيارة هذا البلد الجميل الذي يستحق السفر إليه، أو على الأقل إدراجه ضمن رحلتك الأوروبية.

 

الموقع الإستراتيجي

تحتل لوكسمبورغ موقعًا استراتيجيًا في قلب أوروبا وتحدها ألمانيا وبلجيكا وفرنسا، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة من أي مكان في أوروبا.

 

الأمن

لا داعي للقلق حول الأمن والسلامة، فدولة لوكسمبورغ واحدة من بين أكثر البلدان أمانًا في العالم، وهي دولة ذات أبعاد إنسانية تاريخية مع مواقع ومناطق جذب سياحي سهلة الوصول إليها.

 

التنوع

بلد صغير ولكن لديه من التنوع الكثير، يقدم العديد من المناظر الطبيعية الرائعة موزعة على 5 مناطق، مع تراث ثقافي وتاريخي ومعماري وصناعي غني، كما تضم بعض المعالم من التراث العالمي لليونسكو.

 

 

الطبيعة الخلابة

كل منطقة في الدوقية لها ما يميزها لتقدمه للزوار، من وديان آردن الخضراء إلى التكوينات الصخرية لمنطقة مولرتال، مرورًا بكروم العنب على طول نهر موسيل أو كما يعرف بأرض الصخور الحمراء والتي تمثل العصر الصناعي لغوتلاند مع الحفاظ على المساحات الخضراء الجميلة.

 

سهلة التخطيط والتحكم في الزيارة

زيارة لوكسمبورغ لأيام قليلة توفر إمكانية زيارة مناطق الجذب الرئيسية في البلاد بكل سهولة، وذلك نظرًا للمسافات القصيرة بينها بالإضافة إلى شبكة النقل العام التي يمكن أن تصل إلى كل زاوية بميزانية لا تكلف الكثير.

 

الثقافات واللغات

هناك أكثر من 150 جنسية مختلفة تعيش في دولة لوكسمبورج، وهو ما ينعكس على جميع جوانب الحياة داخل هذا المجتمع، وتظهر خاصة من خلال استخدام اللغات المتعدد والطهو والفنون والترفيه والرياضة وما إلى ذلك، وسوف تفاجأ دون شك لسماع العديد من اللغات المختلفة في الشوارع، ولكن الجميع تقريبًا يتحدثون على الأقل الفرنسية، الألمانية والإنجليزية.

 

 

المطاعم ونجوم ميشلان

تتوفر لوكسمبورغ على أعلى كثافة من المطاعم الحاصلة على نجوم ميشلان في جميع أنحاء العالم، فهناك 11 مطعمًا حاصًلا على النجوم و15 مطعمًا آخر حاصلا على مكافأة بيب غورمان لأفضل المطاعم من دليل ميشلان.

 

أفضل مسارات المشي

تمثل لوكسمبورغ أيضًا أعلى كثافة لـ"أفضل مسارات المشي في أوروبا"، وهذه التسمية تقدم للمسارات التي تضمن أفضل تجارب المشي لمحبي الطبيعة.

 

شاهد أيضاً